قبيسي دعا إلى الاحتكام لمنطق الحوار

حوالي شهر واحد فى ن ن أ

وطنية - شدد عضو كتلة quot;التنمية والتحريرquot; النائب هاني قبيسي على أن quot;ابناء الجنوب يستشهدون من أجل لبنان وهم لا يحتكرون تضحية او مقاومة لطائفة او فئة بعينها، وما يقدمونه من تضحيات هي من أجل كل لبنان ودفاعاً عنهquot;، معتبرا ان quot;الكيان الإسرائيلي هو أداة قتل وإبادة مكلفة بتخريب الأمن والإستقرار في لبنان والمنطقة، وان هذه الأداة لا تفهم لغة السلام بل المقاومةquot;، داعيا الجميع الى quot;المحافظة على الوحدة والثبات والصمودquot;.

وجدد خلال إلقائه كلمة quot;أملquot; في احتفال تأبيني في السكسكية، تأكيد quot;التزام لبنان بالقرارات الدولية، فالطرف الذي يجب ان يسأل عن خرقه لقرارات الشرعية الدولية هي اسرائيل وليس لبنان، فهي تخرق سيادته برا وبحرا وجوا يومياquot;. وشدد على أن quot;لبنان منذ ان أقر القرار 1701 التزم بهذا القرار وطبق كل مندرجاته وعلى المجتمع الدولي ممارسة ضغطه ونفوذه لإلزام إسرائيل بتنفيذ مندرجات القرارquot;.

وعلى المستوى الداخلي، دعا الى quot;الاحتكام لمنطق الحوارnbsp;لحل الازماتquot;. وسأل: quot;ما هو البديل عن ان يلتقي اللبناني مع شريكه في مقاربة الهموم والتحديات المشتركة؟quot;

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==== ن.ح.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على