فيديو..اشتباكات بمحيط السفارة الأمريكية فى بيروت بين متظاهرين وقوات الأمن.. وأنباء عن سقوط جرحى

أكثر من ٦ سنوات فى الموجز

كتب - أحمد جمعة- سمير حسنى
أكدت شبكة روسيا اليوم الإخبارية، منذ قليل، اندلاع مواجهات بين محتجين لبنانيين وقوات الأمن اللبنانى فى محيط السفارة الأمريكية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الخاص بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.
وأشعل متظاهرون أمام السفارة الأمريكية فى بيروت، الإطارات، خلال مواجهات مع قوى الأمن اللبنانية، بعد محاولة اجتياز سياج السفارة.
وأفادت مصادر إعلامية بسقوط جرحى فى الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية، اليوم الأحد، باندلاع تظاهرة احتجاجية على قرار الرئيس الأمريكى بشأن القدس، مؤكدة أن القوى الأمنية اللبنانية قطعت كل الطرقات المؤدية إلى السفارة الأمريكية فى عوكر، ووضعت الأسلاك الشائكة عند مفترق ضبية - عوكر على بعد كيلومتر من السفارة.
وفرضت القوى الأمنية اللبنانية من جيش وقوى أمن داخلى وفرقة مكافحة الشغب تدابير أمنية مشددة فى محيط السفارة الأمريكية فى عوكر.
وأطلقت قوات الأمن اللبنانية قنابل الغاز على المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية، وقابلت قوات الأمن داخل السفارة المحتجين بخراطيم المياه لعرقلة محاولة الاقتحام وفض المظاهرة.
شاهد: https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/1782137715173868/

شاهد: http://www.dailymotion.com/video/x6bey5p

يذكر أن العشرات من الشبان الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التى اندلعت على المدخل الشرقى لمخيم عايدة شمال بيت لحم.
وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلى أطلقت القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية صوب الشبان، الذين تظاهروا على مدخل المخيم، تنديدا بالقرار الأمريكى بشأن القدس.
كما اعتقلت تلك القوات الفتى نايف ناجي أبو عكر (14 عاما) خلال المواجهات.
 

شارك الخبر على