شكري مصر متفائلة إزاء اقتراح الهدنة وإطلاق المحتجزين ولكنها تنتظر الرد

حوالي شهران فى ن ن أ

nbsp;

وطنية - قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال حلقة نقاشية في الرياض، بحضور وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي: quot;إن مصر متفائلة إزاء اقتراح الهدنة وإطلاق المحتجزين في قطاع غزة ولكنها تنتظر ردا على الاقتراح من إسرائيل وحركة حماسquot;.
nbsp;
ونوه شكري بأن quot;المجتمع الدولي إذا طبق حل الدولتين لن تستمر فكرة المقاومة والسلاحquot;، وقال: quot;إن المجتمع الدولي يرفض الحل العسكري في رفح الفلسطينية، مؤكدًا ضرورة تجنب كارثة إنسانية بحق المدنيين والنازحينquot;.
nbsp;
وأوضح، أنه quot;لا بد من حل القضية الفلسطينية ووقف بوابة العنف التي استمرت لـ 70 عاما، هناك آليات وأدوات فاعلة يمكن أن نستخدمهاquot;.
nbsp;
وتابع: quot;يجب العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث إننا نعمل على تحقيق حل الدولتين ووقف التصعيد في المنطقةquot;.
nbsp;
وأوضح أن quot;هناك مقترحا مطروحا على الطاولة بشأن الوصول إلى هدنة في قطاع غزة وعلى الجانبين دراستهquot;.
nbsp;
من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن quot;الحرب في غزة حولت إسرائيل إلى دولة منبوذةquot;.
nbsp;
وأكد خلال الاجتماع، quot;ضرورة أن يكون هناك موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحquot;، مشددا على أن quot;ذلك سيكون مجزرة جديدةquot;.
nbsp;
وشدد على quot;ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية الأحادية واللاشرعية التي تدفع باتجاه التصعيد وتفجر الأوضاع أكثر، بما في ذلك الاستيطان ومصادرة الأراضيquot;.
nbsp;
وثمن quot;موقف فرنسا الواضح في دعم حل الدولتين، ورفض الاستيطان كعمل غير شرعيquot;.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=================

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على