أردوغان "حماس" حركة تحرر وطني

حوالي شهران فى ن ن أ

وطنية - أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده quot;ستواصل اعتبار حركة quot;حماسquot; حركة تحرر وطنيquot;، مشيرا إلى أن أعضاءها quot;يدافعون عن أرضهم ضد المحتلينquot;، بحسب quot;روسيا اليومquot;.
nbsp;
وقال أردوغان في كلمة له خلال quot;مؤتمر برلمانيون لأجل القدسquot; بنسخته الخامسة: quot;لا يمكن لأحد أن ينتظر من تركيا الصمت إزاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون الذين يقاومون وحيدين منذ 203 أيامquot;.
nbsp;
وأضاف: quot;تركيا ستواصل اعتبار أعضاء حركة حماس الذين يدافعون عن أرضهم ضد المحتلين حركة تحرر وطنيquot;.
nbsp;
وأكد أن quot;الإدارة الأمريكية بدعمها العسكري والدبلوماسي غير المشروط لإسرائيل، تسهم في مفاقمة المشكلة بغزة وليس في حلهاquot;.
nbsp;
وأشار أردوغان إلى أن quot;إسرائيل تعمل على محو هوية القدس القديمة تدريجيا، وتصعّد المضايقات ضد حرمة المسجد الأقصى أولى القبلتين لدى المسلمينquot;، مضيفا أنه quot;في كل زاوية من القدس الشريف هناك آثار وبصمة لأجدادنا الأبطال الذين خدموا المدينة المقدسة طوال 400 عام، ولا يمكن لأحد أن يمحو ذلكquot;.
nbsp;
ولفت إلى أن quot;تركيا هي الدولة الوحيدة التي تفرض قيودا تجارية على إسرائيل، تشمل 54 منتجاquot;.
nbsp;
وأكد ان quot;رابطة quot;برلمانيون من أجل القدسquot; أصبحت صوت وروح القضية الفلسطينية على المستوى العالمي بفضل نشاطاتها وعملها في كافة المجالاتquot;، معبرا عن امتنانه للرابطة على دعمها quot;النضال من أجل السلامquot;.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ====================

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على