اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة عن صندوق التعويضات بو صعب صرح بما تم الاتفاق عليه

حوالي شهران فى ن ن أ

وطنية - أكد اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان في بيان انه quot;بعد اللقاء الذي جرى في المجلس النيابيّ بتاريخ 24 نيسان الحالي برئاسة دولة الرئيس الياس بو صعب، وبحضور ممثّلين عن اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصّة وعن نقابة المعلّمين،nbsp; أنّ دولة الرئيس بو صعب صرّح بعد اللقاء بما تمّ الإتفاق عليه وهو يتناول النقاط التالية تحديدًا:
- أولاً، إجراء تعديل محدّد على القانون 515/1996 يقضي بتعليق العمل بالبند quot;جquot; من المادة الثانية لفترة ثلاث سنوات.
- ثانيًا، إجراء تعديل على القانون الصادر بتاريخ 15/12/2023 يقضي بإلغاء كلمة quot;مساعداتquot; من النص، وتأخير العمل به حتى الأول من تشرين الأول 2024.
- ثالثًا، عقد جلسة خاصة تتعلّق بنظام العمل المتّبع في صندوق التعويضات لأفراد الهيئة التعليميّة في المدارس الخاصة والتعديلات الضروريّة التي يجب إقرارها ليتسنى للصندوق القيام بدوره تجاه المعلّمين الحاليين والمتقاعدين.
- رابعًا، مطالبة مجلس الوزراء بإصدار مرسوم تشكيل مجلس الإشراف الجديد على صندوق التعويضات لأفراد الهيئة التعليميّة في المدارس الخاصة بناءً على الاقتراح المقدّم من معالي وزير التربية منذ أكثر من شهرquot;.
nbsp;

nbsp;

nbsp;=============

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على