بكاميرا ٢٠ ميجا بيكسل للسيلفي.. أوبو تراهن على سعر هاتف «F٥» في مصر

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

في إطار السباق المحموم بين الشركات المصنعة للهواتف المحمولة وخاصة الصينية، طرحت شركة أوبو أحدث إصداراتها في السوق المصري هاتف F5، ضمن سلسلة "خبير السيلفي" التي تراهن عليها مؤخرا بسبب المواصفات التي تأتي بها تلك الهواتف خاصة الكاميرات الأمامية والشاشة والمعالج.

وبرغم أن منافسي الشركة الأبرز في السوق المصري "هواوي، وإنفينكس"، قد طرحا منذ أيام إصدارات في نفس الفئة السعرية التي تتراوح بين 5000 وحتى 6 آلاف جنيه، قررت شركة أوبو أن تكون أقل سعرا من منافسيها ليسجل سعر هاتف F5 من أوبو 5490 جنيها، في حين أن أقرب منافسيها Zero 5 من إنفينكس يبلغ سعره 5555، كما يأتي هاتف هواوي Mate 10 Lite بنحو 5670 جنيها.

أوبو قالت عن الهاتف الجديد الخاص بها إنه تم تزويده بنظام تشغيل الذكاء الاصطناعى ليتيح للمستخدم الحصول على أفضل سيلفى على الإطلاق، حيث أوضح آندي شي، مدير العلامة التجارية بشركة OPPO أن شركته تركز دائما على تقديم أفضل تجربة تصوير فوتوغرافي على الإطلاق للمستخدم المصري، ودائما ما تعمل علي إطلاق هواتف ذكية تلقى إعجاب المستخدمين وخاصة الشباب، وبإطلاق الهاتف الجديد F5 تمضي الشركة في رحلتها نحو التطور في مجال الذكاء الاصطناعي.

وكشف آندي عن تحقيق شركة OPPO، المركز الرابع عالميا من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية، مشيرا إلى أن أوبو استطاعت الوصول لأكثر من 100 مليون شاب في جميع أنحاء العالم، كما أعلن آندي عن هاتفين آخرين وهما: OPPO F5 Plus في نسخة 6 جيجابايت، وF5 Youth المخصص للشباب على أن يطرح في السوق المصري قريبًا.

ويأتي هاتف F5 لأول مرة بشاشة 6 بوصات FHD+ في مصر، حيث تمتد حواف شاشته لتجربة مشاهدة أكثر اكتمالًا، وبرغم من وجود بعض الأحاديث عن أن الشاشة لهذا الهاتف لا تتمتع بحماية كفاية ما يجعلها معرضة للكسر، فإن أيمن طاهر، مدير المنتجات بشركة أوبو في مصر، أكد أن الهاتف يأتي بطبقة حماية كورنينج جوريلا 5 بعكس ما أشيع عنها، كما يأتي الهاتف بدون الزر الرئيسي للشاشة.

وتم تزويده بخاصية الذكاء الاصطناعي AI Beauty Recognition Technology التي تعمل على تخصيص خاصية "التجمبل المسبق" لمحتوى الصور الملتقطة لإعطاء تجربة سيلفي الأولى من نوعها للمستخدمين، حيث إنها تكنولوجيا ذكية خاصة بتعرف كاميرا المحمول ذاتيا على التباين في لون البشرة والعمر والجنس في الصورة، لتقوم بإضافة تحسينات و"تجميل" أوتوماتيكي على المحتوى.

أما الكاميرات فإن الهاتف يأتي بكاميرا أمامية 20 ميجابيكسيل بفتحة عدسة F2.0 وكاميرا خلفية 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة F1.8، وهي الكاميرا الأفضل بالمقارنة مع هواتف أخرى في نفس الفئة السعرية، كما تدعم كاميرا الهاتف مؤثرات بوكيه Bokeh Effects وتقنية HDR التي تتيح للمستخدم التقاط صور أكثر وضوحًا غير مهتزة في مختلف الإضاءات.

وعن نظام التشغيل فهو يأتي Color OS 3.2 مع ذاكرة الوصول العشوائي RAM 4 جيجابايت، وذاكرة قراءة ROM تصل إلى 32 جيجابايت، مع سرعة نقل الملفات من خلال خاصية O-share التي تكون أسرع بمعدل 100 مرة من تقنية البلوتوث، حيث ستمكن المستخدم من نقل 8-10 صور بين هاتفي OPPO في أقل من ثانية واحدة، بالإضافة إلي معالج CPU ثماني النواة الذي يستهلك طاقة أقل، بل وينتج حرارة أقل ويعطي أداء أفضل، حيث إن أداء الهاتف أفضل بنسة 40% بالمقارنة مع نظام التشغيل السابق.

ويأتي الهاتف بثلاث فتحات للبطاقات، اثنتان منها لبطاقات الـ4G Nano SIM والأخرى لبطاقة microSD، وذلك لزيادة المساحة الداخلية إلى 256 جيجابايت، كما يأتي هاتف OPPO F5 ببطارية قوية 3200mAh، التي تستطيع العمل المتواصل لمدة تصل إلى 12 ساعة كاملة من العمل على جميع التطبيقات.

ولمحبي الألعاب، فإن هاتف F5 يحتوي على خاصية Game Accelleration والتي تعمل على تقديم تجربة أكثر سلاسة أثناء اللعب بالعمل على استخدام أفضل لأجزاء الهاتف الداخلية، كما أن هناك خاصية عدم الإزعاج Do not Disturb، حيث سيقوم الهاتف بتنبيه المستخدم من خلال إشعار فقط دون توقف أو مقاطعة اللعب.

وعن نوايا الشركة لتصنيع هواتفها في مصر في الفترة القادمة قال آندي إن الشركة بالفعل تدرس السوق والحوافز الاستثمارية لذلك، خاصة أن الشركة تمتلك 4 مصانع لتصنيع هواتفها على مستوى العالم 2 في الصين و2 في إندونيسيا والهند، وتلك المصانع تغطي كافة طلبات الأسواق.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على