رئيس الوزراء الإسباني الاعتراف بدولة فلسطينية يصب في مصلحة أوروبا

شهران فى كونا

مدريد - 10 - 4 (كونا) -- أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الاربعاء أن الاعتراف بدولة فلسطينية "يصب في مصلحة إسبانيا وأوروبا" فيما وصف قطاع غزة بأنه "يعيش واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في هذا القرن".وقال سانشيز في مداخلة له امام مجلس النواب الإسباني ان "الاعتراف بدولة فلسطين هو أمر عادل تطالب به الأغلبية في المجتمع ويصب في مصلحة إسبانيا وأوروبا" لافتا الى ان مدريد تراهن على تحقيق السلام في المنطقة.وجدد استعداد بلاده للاعتراف بدولة فلسطينية مؤكدا ان "المجتمع الدولي لا يمكن أن يساعد فلسطين ما لم يعترف بوجودها".وحذر من ان "غزة تعيش واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في هذا القرن" وان رد الكيان الاسرائيلي المحتل "غير المتناسب يدمر عقودا من القانون الإنساني ويهدد بزعزعة استقرار الشرق الأوسط والعالم".
واكد في هذا المجال ان حل الدولتين هو الطريق الوحيد للعيش بسلام وأمن في المنطقة داعيا جميع الاطراف الى وقف اطلاق النار بشكل دائم والافراج الفوري عن الأسرى والسماح بوصول المساعدات الإنسانية.
وشدد من جهة اخرى على ضرورة تعزيز القدرات الدفاعية الإسبانية وقوة الردع لافتا إلى أهمية زيادة الاستثمارات في هذا القطاع وتحسين التنسيق مع الدول الأعضاء ودعم مبادرات الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد. (النهاية)

ه ن د / ا ب خ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على