شرف الدين استقبل المرشح لرئاسة الجمهورية ملحم البستاني عارضا برنامجه مستعدون للتعاون في أي نشاط هدفه مصلحة لبنان واللبنانيين

شهران فى ن ن أ

وطنية - استقبل وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين في مكتبه في quot;ستاركوquot;، المرشح لرئاسة الجمهورية الدكتور ملحم جميل البستاني مع وفد من لجنة quot;رواد من لبنانquot; ضم الإعلامية مريم بيضون والإعلامي محمد الحاج، وتم التداول في الشؤون السياسية والإجتماعية والأوضاع العامة في لبنان وسبل التعاون مع الوزارة بما يخدم الوطن والمواطن.

وأشار البستاني إلى أن quot;لبنان اليوم يخوض مرحلة صعبة، والبداية الحقيقية لبناء الدولة وقيامة الوطن، تكون بانتخاب المجلس النيابي خارج القيد الطائفي وانتخاب المحافظين ورئيس الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى مباشرة من الشعب، لتتحقق الإستقلالية التي يطالب بها الجميعquot;، واستعرض برنامجه للانتخابات الرئاسية، وشرح توجهاته وخطة عمله quot;لخروج البلد من أزماتهquot;.

وعرض البستاني على الوزير شرف الدين، لمشروع الحل الذي وضعه لأزمة الوجود السوري على الأراضي اللبنانية quot;عبر إنشاء قرى عودة على الحدود اللبنانية - السورية ضمن الداخل السوري للأشخاص الذين لا يملكون مسكنا في سورياquot;، ورأى أن quot;تلك القرى سوف تشكل منطقة صناعية حديثة على طول الحدود اللبنانية - السورية، مما ينشر الفائدة ويعود بالخير على البلدين، وتتضمن أبنية تحيط بها معامل ومدارس وملاعب، ممولة من القطاع الخاص quot;شركات مساهمةquot; أو من القطاع العام بمساعدة دولية وإشراف من جامعة الدول العربية والأمم المتحدة. وأن من يملك منزلا يعود إلى منزله بإشراف لجنة مكلفة من جامعة الدول العربية ومن الأمم المتحدة لمساعدته على ترميم منزله. بذلك، تتأمن عودة آمنة ومشرفة للعائلات وأرباحا للشركات التي تستثمر في هذا المشروع وبمداخيل للدولتين اللبنانية والسوريةquot;، واقترح في مشروعه quot;البدء بمعمل لفرز النفايات، يليه معامل تدوير، مما يحل مشكلة النفايات في لبنان وفي سورياquot;.

وقدم البستاني لشرف الدين لوحة quot;الملتقىquot; التي تضم الوصايا العشر، الأبانا والفاتحة، ونسخة من كتابي quot;وعد خلاصquot; وquot;من الديموقراطية العددية إلى ديموقراطية الكفاءةquot;.

شرف الدين

بدوره أشاد الوزير بـquot;جهود الحاضرين ووطنيتهمquot;، مرحبا بـquot;أي مشروع له طابع وطنيquot;، مبديا quot;استعداد الوزارة للتعاون في أي نشاط هدفه مصلحة لبنان واللبنانيينquot;، متمنيا للمرشح البستاني quot;التوفيق والنجاح في مسيرتهquot;.

كما أثنى الحضور على quot;جهود الوزير القيمة في السعي المتواصل لضمان استقرار لبنان اجتماعيا وأمنيا وإقتصاديا وديموغرافيا وحفظ قيم السلام والإنسانيةquot;، متمنين له quot;دوام التوفيق والصحة الكاملة في مساره الوطني النيرquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =========م.ع.ش.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على