حردان دان العدوان على القنصلية الإيرانية في دمشق وعزى بالشهداء جريمة إرهابية موصوفة ودليل على عنصرية العدو الإسرائيلي

شهران فى ن ن أ

وطنية - دان رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي أسعد حردان، في بيان العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، واعتبره quot;جريمة إرهابية موصوفة تنتهك أساسيات القانون الدولي والإنساني وتشكل تهديدا للأمن والسلم الإقليميين والدوليينquot;.
nbsp;
وتوجه حردان إلى الجمهورية الاسلامية الإيرانية، مرشدا ورئيسا وقيادة، والى الحرس الثوري والشعب الإيراني معزيا بالشهداء: الجنرال محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاجي رحيمي وعدد من المستشارين.
nbsp;
ورأى حردان nbsp;quot;أن العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية الواقعة في منطقة سكنية مكتظة يعد جريمة إرهابية مزدوجة، تنتهك المواثيق والأعراف الدولية التي تكفل حماية المقار الديبلوماسية والعاملين فيها وتحظر أي اعتداءات عليها، وتنتهك القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف التي تكفل حماية شاملة للمدنيين أثناء الحروبquot;.
nbsp;
أضاف :quot;إن هذا العدوان المزدوج على مقر ديبلوماسي ومنطقة مأهولة، دليل إضافي جديد على أن العدو quot;الإسرائيليquot; بطبيعته العنصرية الإرهابية، حالة شاذة تشكل خطرا على الإنسانية جمعاء، فهذا عدو مجرم ضرب عرض الحائط بكل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية، من خلال حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا في فلسطين وعدوانه المتواصل على لبنان وسورية، مطمئنا إلى أن رعاته الدوليين وفي مقدمهم الولايات المتحدة الأميركية يقدمون له كل الدعم وأسلحة الإجرام، ويؤمنون له سبل الإفلات من العقاب نتيجة الهيمنة على المحافل والمؤسسات الدوليةquot;.
nbsp;
وأكد quot;ان القوة الحقيقية والفعلية، تتمثل بارادة الصمود والمقاومة لدى شعبنا ولدى الدول والشعوب التي تساند مقاومة شعبنا، وتتجسد تمسكا بالمقاومة، نهجا وخيارا لدحر الاحتلال وتحرير أرضنا كل ارضناquot;.
nbsp;
وختم حردان :quot;نتوجه بأصدق التعازي الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالشهداء القادة والمناضلين ونحفظ لها ولشهدائها تضحياتهم نصرة لفلسطين وبلادنا في مواجهة العنصرية والإرهاب والاحتلالquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على