الشرق الأوسط نار الحرب تضرب «مراقبي الهدنة» في جنوب لبنان «اليونيفيل» لـ«الشرق الأوسط» جنودنا أصيبوا من دون تحذير

٣ أشهر فى ن ن أ

وطنية - كتبت صحيفة الشرق الأوسط تقول:nbsp;أعلنت قوات laquo;اليونيفيلraquo; عن إصابة 3 مراقبين عسكريين تابعين لهيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة ومترجم لبناني بقصف طالهم خلال وجودهم في مهمة ميدانية عند الخط الأزرق جنوب لبنان من دون أن تحدّد الطرف الذي استهدفهم.

ونفى الجيش الإسرائيلي علاقته بالحادثة، إلا أنَّ مصدراً أمنياً لبنانياً أكد لـlaquo;الشرق الأوسطraquo; أنَّ إسرائيل هي التي هاجمت القوات الدولية مرجحاً أن يكونَ قد حدث ذلك عن قصد.

وقال الناطق باسم القوات الدولية أندريا تيننتي لـlaquo;الشرق الأوسطraquo; إنَّه laquo;لم يكن لدى قوات حفظ السلام التي تعرضت للقصف أي تحذير، وقد أُخذت على حين غرةraquo;، لافتاً إلى أنَّه laquo;في الوقت الحالي، لا تتوافر معلومات مباشرة لتحديد مصدر النارraquo;. وأضاف: laquo;لهذا السبب سنجري تحقيقاً شاملاً. ونظراً لخطورة الحادث، علينا التأكد من أنَّ لدينا كل الحقائق قبل استخلاص النتائجraquo;.

وأوضح تيننتي أنَّ الضباط الـ3 في laquo;حالة مستقرة، ومع ذلك، أصيب أحدهم بجروح خطيرة، ولا يزال في المستشفى، بينما جرى علاج المترجم اللبناني المحلي والمراقبين الآخرين، وأصبحوا خارج المستشفىraquo;.

وأدان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الحادث الذي وصفه بـlaquo;الخطيرraquo; خلال اتصال بالقائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب laquo;اليونيفيلraquo; الجنرال أرولدو لازارو معبّراً عن تضامنه مع القوات الدولية. وتبلّغ ميقاتي من لازارو أنَّ laquo;اليونيفيلraquo; تجري تحقيقاتها في الحادث لكشف ملابساته.

في هذا الوقت تواصلت المواجهات بين إسرائيل وlaquo;حزب اللهraquo; جنوب البلاد، وقصفت الأولى عدداً من البلدات اللبنانية، بينما استهدف الحزب أكثر من موقع عسكري.

nbsp;

====

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على