بمشاركة ١٠٥ عروض مسرحية.. تفاصيل الدورة ١٩ من «أيام قرطاج المسرحية»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تنطلق الدورة التاسعة عشرة من مهرجان «أيام قرطاج المسرحية» يوم 8 ديسمبر، وتستمر الفعاليات حتى 16 من نفس الشهر، ويجمع المهرجان بين أشكال المسرح الكلاسيكي والانفتاح على المسرح المعاصر.

عروض مسرحية عالمية وعربية

يشارك فى المهرجان 105 عروض مسرحية، من بينها 56 مسرحية تونسية، و5 مسرحيات إفريقية، و14 مسرحية عربية، و8 مسرحيات عالمية، كما يعرض 11 مسرحية فى المسابقة الرسمية من بين 10 بلدان عربية وإفريقية، منها المسرحية المصرية «التجربة» للمخرج أحمد عزت الألفى.

«التجربة» مستوحاة من القصة الحقيقية لـ«كاسبر هاوزر» سينوغرافيا محمد المأموني، وتمثيل محمد الهجرسى وإسلام عوض وخلود عيسى وفاطمة أحمد ومحمد أمين.

عودة المسابقات والجوائز

تشهد هذه الدورة عودة المسابقات الرسمية المتمثلة فى جائزة «العمل المتكامل» وقيمتها تبلغ 10 آلاف دولار، وجائزة «الإخراج» بقيمة 8 آلاف دولار، وجائزة «النص» بقيمة 6 آلاف دولار، وجائزة «أحسن أداء مسرحي نسائي» بقيمة 40 ألف دولار، وجائزة «أحسن أداء مسرحي رجالى» بقيمة 40 ألف دولار، وتتكلف ميزانية المهرجان نحو 282 ألف دولار.

 

محمد صبحي من بين المكرمين

كما سيتم تكريم مجموعة من الفنانين لما قدموه للمسرح، عربيًا وإفريقيًا من بينهم محمد صبحى، ومومبى كايغوا من كينيا، وسلاف فواخرجى من سوريا وأنيسة لطفى من تونس.

 

 

شارك الخبر على