بوليفيا تطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن القدس

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

ذكرت فضائية «سكاي نيوز عربية»، في نبأ عاجل لها، بثته عبر موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، أن بوليفيا تعتزم طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن في حال اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أجرى اتصالات عدة بقادة ورؤساء الدول العربية، أبدى خلالها نيته في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وهو ما لاقى رفضًا عربيًا قاطعًا.

واعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن سعي الولايات المتحدة لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس «خطوة مرفوضة» ولها تداعيات خطيرة، وذلك بعد تلقيه اتصال هاتفي من الرئيس الأميركي، أطلعه خلاله على نيته في نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تعليقًا على عزم الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، إن الهوية التاريخية والوطنية لإسرائيل تتلقى دعمًا هامًا يوميا، ولكن اليوم يختلف.

يأتي ذلك في الوقت الذي يترقب العالم بكثير من الحذر إعلان الرئيس الأمريكى ترامب، فى خطاب يلقيه، اليوم الأربعاء، القدس عاصمة لإسرائيل وفاء بوعد كان قطعه على نفسه للجالية اليهودية فى أمريكا إبان حملته الانتخابية بالإقدام على تلك الخطوة فى أول أيامه بالبيت الأبيض.

شارك الخبر على