الحملة الاهلية دعت الى إحياء "يوم الارض" وعزت بضحايا الاعتداء الارهابي في موسكو قرار مجلس الامن ٢٧٢٨ خطوة في الاتجاه الصحيح لكن تنقصه الاليات لتنفيذه

٣ أشهر فى ن ن أ

وطنية - عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اجتماعها الأسبوعي في مقر تجمع quot;اللجان والروابط الشعبيةquot; ndash; مستوصف الرابطة الاهلية في الطريق الجديدة، عشية يوم الأرض في 30 آذار، وتحية إجلال واكبار لشهداء المقاومة في غزة والضفة وجنوب لبنان اليمن وسوريا والعراق، وتنديدا بالعدوان الصهيوني على بعلبك والصويري والبلدات الجنوبية الحدودية، وتنديدا بالهجوم على nbsp;مستشفيات غزة بهدف تدمير البنية الطبية والصحية في القطاع الصامد وقتل افراد الطاقم الطبي، وتنديدا بالتفجير الإرهابي في روسيا، في حضور منسقها العام معن بشور ورئيس هيئة المحامين في quot;تجمع اللجانquot; المحامي خليل بركات ومقرر الحملة الدكتور ناصر حيدر وشخصيات وفاعليات سياسية وحزبية واجتماعية.
nbsp;
وصدر عن المجتمعين بيان، أشار الى ان quot;كل يوم من أيام السنة هو يوم لارضنا ومقدساتها وحريتها وكرامتها، وأن ما يرتقي من شهداء اليوم في غزة وعموم فلسطين وجنوب لبنان واليمن والعراق وسوريا هو تأكيد على تمسك احرار أمتنا بأرضهم والتي هي بدورها تقاتل معهم اشرس عدو عرفته البشرية وأكثرهم اجراماquot; .
nbsp;
ودعا المجتمعون كافة القوى الحية في الأمة والعالم الى quot;الاحتفاء بيوم الأرض تضامنا مع أهلنا في فلسطين وتنديدا بالعدوان عليهمquot;.
nbsp;
ورأى المجتمعون في القرار الأخير لمجلس الامن الدولي 2728 والقاضي بوقف فوري لاطلاق النار quot;خطوة في الاتجاه الصحيح وتأكيدا على حجم العزلة التي بات العدو الصهيوني يعاني منها لدرجة ان أقرب داعميه في واشنطن بات محرجا من تمادي تل ابيب في جرائمهاquot;.

كما رأوا quot;ان هذا القرار يشكل مكسبا سياسيا لفلسطينquot;، لكنهم اعتبروا انه quot;يفتقد الى الآليات العملية لاجبار العدو على تنفيذه مما يتطلب المزيد من المقاومة والضغوط السياسية والاقتصادية والشعبية لاجبار العدو على الرضوخ لهذا القرارquot;.
nbsp;
ودان المجتمعون quot;الاعتداءات الصهيونية المتتالية على لبنان بدءا من القرى الجنوبية الحدودية وصولا الى مجزرة الهبارية التي ارتقى فيها سبعة شهداء من متطوعي الجمعية الطبية الإسلاميةquot;، لافتين الى quot;ان الدماء اللبنانية التي تراق في معركة التلاحم مع المقاومة الفلسطينية هي تعبير عن وحدة الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة العدوان، كما عن وحدة شعبية لبنانية في مقاومة العدو طالما سعى أعداء لبنان والأمة الى تفتيتهاquot;.
nbsp;
واطلع المجتمعون على التحضيرات الجارية من قبل quot; حملة اسناد غزة quot; لتجهيز سفينة المطران ايلاريون كبوجي وأبدوا ارتياحهم لتجاوب العديد من المرجعيات الدينية والسياسية والاجتماعية التي مكنت القيمين على الحملة من جمع أغلب المواد المقرر ارسالها عبر ميناء العريش الى غزة في أجواء عيد الفطر المبارك.
nbsp;
كما أطلعوا على quot;المبادرات المهمة الجارية في عدد من دول المنطقة والعالم لاطلاق سفن لكسر الحصار على غزة استكمالا لسفن مماثلة سابقة بما فيها quot; سفينة الاخوة اللبنانيةquot; من طرابلس وأسطول الحرية quot; من الموانئ التركية.
nbsp;
وندد المجتمعون quot;بالهجمات الوحشية التي يشنها العدو على المستشفيات في غزة لا سيما مجمع الشفاء الطبي في غزة ورأوا فيها تأكيدا على quot;أننا أمام عدو للإنسانية nbsp;بقدر ما هو عدو لفلسطين والأمةquot;. ورأوا أيضا في quot;استهداف مركز طوارئ صحية في الجنوب اللبناني، واخرها مجزرة الجمعية الطبية الإسلامية في الهبارية تأكيدا على هذا النهج العدواني الذي ينبغي استئصاله رحمة بالبشرية جمعاءquot;.
nbsp;
ووجه المجتمعون التحية لجرية quot;السفير quot; المتوقفة منذ سنوات عن الصدور وذلك في العيد الخمسين لاطلاقها، ورأوا في quot;السفير quot; ومؤسسها الراحل الكبير طلال سلمان quot;مئذنة تصدح بالحق والحقيقة ومنارة للعروبة المسلحة بالايمان والعلم وقلعة للمقاومة في كل أرجاء الأمة والعالم، وجسرا بين الطاقات الفكرية والابداعية على امتداد الامةquot;.
nbsp;
وبعد انتهاء الاجتماع، توجه وفد من quot;الحملةquot; الى مقر السفارة الروسية مقدما التعازي للسفير الكسندر روداكوف بضحايا الاعتداء الارهابي في موسكو.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على