زوجة العادلي تكشف مفاجأة في قضية الاستيلاء على أموال «الداخلية» (فيديو)

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قالت إلهام شرشر، زوجة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، مساء الثلاثاء، إن «هناك الكثير من المفاجآت في القضية المُتهم بها زوجها، بينها أن الراحل النائب العام هشام بركات، كان قد أصدر قرارًا بغير ذي صفة لحبيب العادلي، أي كونه ليس له تواجدًا وليس طرفًا في القضية، ولم يُثبت ضده أي دليل اتهام».

أضافت شرشر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، لبرنامج «كل يوم»، عبر فضائية «ON E»، أن «قاضي تحقيق من حقق مع العادلي، بعد أن أحالها إليه المستشار هشام جنينة، وتم تحديد قاضي تحقيق من المستشار أحمد مكي وزير العدل، هذا الثالوث ربنا يكرمهم على أي حال، ويا ريت بلاش تسرُع في إطلاق الأحكام ومحاولة التشهير».

وردًا على سؤال: «هو كان فين الفترة اللي فاتت؟»، قالت: «لأ دي مش بتاعتك ولا بتاعت أي حد»، مضيفةً أن «الشعب المصري وقف معها وزوجها في أزمته القائمة، حيث أنه شعب عظيم يقف مع رموزه بشرف ووفاء».

وألقت أجهزة الأمن، الثلاثاء، القبض على وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، المُلاحق من قِبل السلطات على خلفية أحكام قضائية بحقه.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية بأن العادلي سلّم نفسه للسلطات بعد أن وصلت إلى مكان تواجده.

وأصدرت محكمة الجنايات في أبريل حكمًا بسجن العادلي لمدة سبع سنوات في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية. 

وقدّم المُدان طعنًا من المقرر أن تنظر فيه محكمة النقض فيه خلال جلسة تعقد في 11 يناير المقبل.

وتولى العادلي وزارة الداخلية بين عامي 1997 و2011 حين أُقيل من منصبه إبان الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك ونظام حكمه.

شارك الخبر على