منى منير تتقدم ببيان عاجل بشأن تكرار حدوث تعطل محطات المترو

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تقدمت النائبة منى منير، عضوة مجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، موجه لوزير النقل والمواصلات بشأن  تكرار حدوث تعطل بمحطات المترو.

وأوضحت النائبة، فى بيانها أن الخط الثاني بمترو الأنفاق شهد أسوأ عطل فني منذ افتتاح الخط الثاني للمترو، لافتة إلى أن الأزمة استمرت حوالي 3 ساعات، وتسببت في شلل مروري بالشوارع المحيطة بالمترو، وتكدس الركاب بالدقي ووسط البلد، وحدث العطل بالتزامن مع دخول القطار لمحطة جامعة القاهرة باتجاه المنيب.

وتابعت: «يوم عادي استعد فيه المواطنون كعادتهم ليبدأوا روتينهم اليومي قاصدين أعمالهم أو جامعاتهم، بالوسيلة الأكثر استهلاكًا المترو، والتي خيبت ظنهم اليوم، فما إن تضع رجلك داخل إحدى عربات المترو، حتى تسمع إذاعة المترو تعلن أن اتجاه الجيزة - شبرا، متوقف وأن القطارات ستعود مرة أخرى إلى المنيب، ليخرج الركاب من العربة في تزاحم شديد».

وأشارت عضوة مجلس النواب، إلى أنه وقعت مشاجرة بالأيدي بين الركاب وتزاحم وحالات إغماء نتاج تعطل المترو، إضافة إلى حدوث بعض المشادات والسرقات، وهذا لا يحدث فى أى مكان فى العالم، متسائلة: أين التعامل مع الأزمات؟ وأين الخطط البديلة؟ وأين الرقابة؟ وكيف تطالب هيئة المترو بزيادات فى سعر التذكرة ونحن نجد خدمة رديئة تهدد حياة المواطنين؟

وأكملت: «امتنع بعض السائقين عن توصيل الركاب إلى منطقة التحرير، بسبب توقف حركة المرور، وتكسدت السيارات واحدة تلو الأخرى، مما جعل الركاب يتركون المواصلات، ويلجئوا للذهاب إلى منازلهم وأعمالهم سيرًا على الأقدام، وظهرت حالة من التكدس والزحام الشديد أمام بوابات الخروج، تلك المحطة التي عانى فيها جميع من اختاروا أن يبدأوا بها رحلتهم إلى مستشفى أو إلى منازلهم أو أشغالهم التي تقع في اتجاهي شبرا والجيزة، خلال 3 ساعات صعبة». 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على