فون دير لاين لفرض رسوم على الحبوب الروسية في الاتحاد الأوروبي

حوالي شهر واحد فى ن ن أ

وطنية- اقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين فرض رسوم جمركية على الحبوب الواردة من روسيا quot;لحرمانها من عائدات هذه الصادرات ومنع زعزعة استقرار السوق الأوروبيةquot;، بحسب quot;روسيا اليومquot;.
وقالت في مؤتمر صحافي في نهاية اليوم الأول من قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في بروكسل أمس: quot;أعددنا اقتراحا يهدف لزيادة التعريفات الجمركية على واردات الحبوب والبذور الزيتية والمنتجات ذات الصلة، الروسية منها والبيلاروسية. هذا سيمنع الحبوب الروسية من زعزعة استقرار السوق الأوروبية لهذه المنتجاتquot;.
وفي أول تعليق روسي رسمي على هذا المقترح الأوروبي، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا :quot;إن فرض الاتحاد الأوروبي المحتمل لرسوم جمركية على المنتجات الزراعية القادمة من روسيا وبيلاروسيا لن يؤدي إلا إلى تدهور الوضع القائم مع الغذاء العالميquot;.
وعلقت زاخاروفا على كلام فون دير لاين بأن المفوضية الأوروبية بدأت الاستعدادات لتطبيق مثل هذه التدابير وقالت: quot;هل هي قلقة إلى هذا الحد بشأن البلدان التي تعاني خطر المجاعات؟ وكيف ستسهم مثل هذه الإجراءات في تحقيق الأمن الغذائي في العالم؟quot;.
=======س.عnbsp;

شارك الخبر على