هنية في رسالته بمناسبة حلول رمضان حماس ما زالت منفتحة على التفاوض

حوالي شهران فى ن ن أ

وطنية - أكد رئيس المكتب السياسي لحركة quot;حماسquot; اسماعيل هنية في كلمة وجهها مع حلول شهر رمضان أن الحركة منفتحة على التفاوض رغم فشل المحادثات مع إسرائيل التي حملها مسؤولية عدم التوصل لاتفاق.

وقال هنية في رسالته إلى أهالي: quot;غزة الأبية الصابرةquot;، quot;أقول بوضوح إن الذي يتحمل مسؤولية عدم التوصل لاتفاق هو الاحتلال وحكومة العدو الصهيوني لأنه لا يريد ان يلتزم المبادئ الاساسية للاتفاق ... ومع ذلك أقول باننا منفتحون على استمرار المفاوضات وعلى أية صيغ تنهي هذا العدوان وهذه الجرائم على شعبناquot;.

nbsp;ولكن هنية قال إن quot;أي اتفاق يجب أن يكون شاملا على مراحل متلازمة، وبضمانات دولية ... إذا تسلمنا من الاخوة الوسطاء موقفا واضحا من الاحتلال بالتزامه الانسحاب ووقف العدوان وعودة النازحين، فنحن جاهزون لان نصل الى استكمال حلقات الاتفاق وأن نبدي مرونة في قضية التبادلquot;.

وأضاف : quot;حتى قبل ساعات من هذه الكلمة كنت على اتصال مع اخواني الوسطاء ولم نتلق اطلاقا أي التزام بهذا المعنى. (العدو) يريد استراداد اسراه وأن يستانف الحرب على شعبنا. حتى هذه اللحظة لم يعط التزاما بالانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من قطاع غزة، يتحدث عن اعادة انتشار واعادة تموضع للجيش المحتل داخل غزة. لم يعط اي التزم بعودة النازحين الى أماكن سكناهم. ... يتحدث عن عودة بالتدريج. ما هي معالمها ومحدداتها؟ غير واضحةquot;.

وتابع : quot;هو يؤكد على بقائه في محور الشهداء (وسط القطاع) وأن يقطع القطاع ويقسمه الى نصفين... لا نريد إطلاقا اتفاقاً لا ينهي الحرب ولا يعيد اهلنا النازحين الى بيوتهم أو لا يضمن خروج العدو الاسرائيلي من قطاع غزة... ولا يؤمن القضايا لانسانية ولا سيما في شمال القطاع الذي يعاني من سياسة التجويع بل يموت الاطفال وكبار السن والنساء بسبب الحصار الانساني والعسكري وعلى مدينة غزة وشمال القطاعquot;، وفق ما نقلت quot;فرانس برس quot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; ========

nbsp;

nbsp;

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على