مياه الصرف تغرق مقابر السعادة في كفر الشيخ.. وأهالي «أمواتنا اتخمروا»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

"أمواتنا اتخمروا في مياه الصرف الصحي ومحدش بيعبرنا ".. بهذه الكلمات أعرب أهالي قرية السعادة التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، عن غضبهم لما آلت إليه الأمور بمنطقة المقابر الغارقة في مياه الصرف الصحي، وتحاصرها أكوام القمامة منذ شهر وسط تجاهل المسؤولين.

"يمكن إحنا مش بشر"، يقول هاني أبو العلا، أحد أهالي القرية، إنه قدموا شكاوى عدة لإنقاذ المقابر، لكن دون جدوى، مشددا على أن القرية تعاني إهمالا كبيرا من المسؤولين وتدني مستوى الخدمات، مطالبا المحافظ بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة.

يوضح محمد عبده الصيحي، أن منطقة المقابر تخدم أهالي 10 عزب ملحقة بقرية السعادة، محذرا من تفاقم الأمور حال استمرار تجاهل المسؤولين، مناشدا اللواء عصام الرصاص، رئيس مدينة مطوبس، بالاهتمام بحل مشكلات الأهالي.

ويشير الحسيني صابر زغلول، إلى أن بعض القبور بدأت في الانهيار نتيجة غرقها في مياه الصرف، إضافة إلى غرق رفات الأموات في المياه، متسائلا: "فين المنظمات الحقوقية تشوف اللي بيحصل هنا؟".

وحاولنا التواصل مع اللواء عصام الرصاص، لكن لم يتسن الحصول على رد، رغم الاتصال به عدة مرات، فيما وعد المحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد بكفرالشيخ، بحل مشكلة مقابر القرية قريبا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على