التعبئة التربوية ل"حزب الله" في الهرمل كرمت المعلمين في عيدهم إيهاب حمادة الكلام عن هدنة في شهر رمضان هو خارج السياق

٤ أشهر فى ن ن أ

nbsp;

وطنية - كرمت التعبئة التربوية لquot;حزب اللهquot; في الهرمل المعلمين في عيدهم، باحتفال حاشد اقيم على ضفاف نهر العاصي، برعاية عضو كتلة quot;الوفاء للمقاومةquot; النائب ايهاب حمادة، وبحضور رئيس المنطقة التربوية في بعلبك- الهرمل حسين عبد الساتر وفاعليات وحشد من المعلمات والمعلمين.

وأكد حمادة ان quot;الكلام عن هدنة في شهر رمضان المبارك هو خارج السياق، وأن الوضع القائم مستمر، ونحن في المقاومة دائما في جهوزيتنا، وعلى الإسرائيلي ان يفكر آلاف المرات قبل أن يأخذ المنطقة إلى مكان لا تكون إسرائيل فيه موجودة، ويكون اسم فلسطين فقط هو المطبوع على الخارطةquot;.

وقال:nbsp;quot;ان ما حمله المبعوث الأميركي عاموس هوكشتين إلى المسؤولين اللبنانيين، هو طلب لتهدئة الجبهة اللبنانية المساندة لغزة، وقد جاءهnbsp;الجواب بأن اي كلام خارج ما يجري في غزة مرفوض. واننا مستمرون وثابتون في هذه الجبهة وما يحدثه أبناء المقاومة الإسلامية هو إحداث عظيم على امتداد المواجهة مع كل مواقع العدو الصهيوني وعلى امتداد 110كلمترات وتدميرها، وصولا إلى الحفر العميق بنفس ووجدان مستوطني شمال فلسطين المحتلة، وخوفهم ورعبهم من العودةquot;.

أضاف: quot;ان القرار الذي تستمر من خلاله الحرب هو قرار اميركي أكثر مما هو إسرائيلي، وان طرح الاميركي للهدنة هو لصالح الإسرائيلي لتفويت شهر رمضان لحساسيته العالية لدى كل المسلمين، لأن اي عمل ما يمكن ان يشعل المنطقة. وماnbsp;يشكل الرعب لدى الاسرائيلي هو انفجار الضفة التي تتحرك بشكل متصاعد في المواجهة والعمليات. الامر الآخر هو محاصرة جو بايدنnbsp;بالراي العام الأميركي على ابواب الانتخابات، لذلك عليه تقديم ورقة إنسانية تخفف من خنق الجمهور الأميركي عليه وهو امر غير مسبوق في عملية التعبير عن موقف الجمهور من غزة وفلسطينquot;.

وتحدث حمادة عن quot;إنجازات كتلة الوفاء للمقاومة في الشأن التربوي العام، من خلال تحصيل حقوق المعلمين عبر تقديم القوانين ومنها إعطاء بدل درجات لأصحاب الشهاداتquot;. وإذ اثنى على quot;الهدوء في العام الدراسي الحاليquot;، أمل من وزارة التربية quot;انجاز خطة الامتحانات للطلاب النازحين بسبب الإعتداءات الإسرائيلية على الجنوبquot;. وبما يخص أساتذة الجامعة اللبنانية، أكد أنه quot;تم تبليغ رئيس الحكومة ووزير التربية موقف الكتلة أنها مع معيارين وهما النصاب والأقدمية، وأننا لن نسمح أن يدخل استاذ إلى التفرغ على استاذ آخرquot;. وفي ما يتعلق بموضوع رواتب الموظفين في الهرمل أكد حمادة ان quot;هذا الموضوع كان محل اطلاع سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله الذي كلف المعاون السياسي الحاج حسين الخليل، واجتمعنا بالمعنيين، وهناك لقاء قريب مع الرئيس بري،nbsp;وتحدثنا مع حاكم مصرف لبنان حول هذا الموضوع، وندعوnbsp;اللجنة المؤلفة للضغط بقوة من أجل إنصاف 6000 موظف يتقاضون رواتبهم من المصارف في شتورا وما يتكبدونه طوال نهار كاملquot;.

تخلل الحفل فقرة إنشادية للاستاذ جواد الحاج حسين، وزعت في ختامه الدروع التقديرية على المعلمين المتقاعدين. كما وزعت جمعية مؤسسة quot;جهاد البناءquot; الإنمائية نصوب الأشجار على المعلمين ضمن مشروع quot;شجرناnbsp;بيحميquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==============

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على