الجامعة العربية الحفاظ على سيادة سوريا والصومال محل إجماع عربي

حوالي شهران فى كونا

القاهرة - 5 - 3 (كونا) -— أكدت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء أن الحفاظ على سيادة سوريا والصومال وتكامل ترابهما الوطني وخروج القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيهما محل إجماع كامل من قبل الدول العربية كافة.وذكرت الامانة العامة للجامعة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاءين منفصلين للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع كل من وزير خارجية سوريا فيصل المقداد وزير خارجية الصومال محمد عمر قبل يوم من انعقاد أعمال اجتماعات مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته العادية (161).
وأشار البيان إلى أن لقاء أبو الغيط ووزير الخارجية السوري ركز على عدوان الاحتلال الاسرائيلي المستمر ضد المدنيين في غزة والعجز العالمي عن إيقاف هذه المذبحة وما يعكسه من ازدواجية للمعايير لدى عدد من عواصم القرار في العالم.
ولفت الى استنكار الجانبين تمسك تلك الدول المؤيدة للاحتلال الاسرائيلي بتوفير غطاء سياسي لها رغم انكشاف مدى وحشية هذه "الحرب العدوانية الاسرائيلية" ضد الفلسطينيين في قطاع غزة ومخاصمتها لأبسط معايير الإنسانية والأخلاق.
وحول لقاء وزير خارجية الصومال لفت البيان الى تأكيد الأمين العام ووزير خارجية الصومال أهمية انعقاد مجموعة العمل الوزارية باعتبارها "رسالة سياسية مهمة لدعم سيادة ووحدة الصومال".
وأضاف أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول خطة عمل هذه المجموعة تحضيرا لعرض الموضوع على مجلس الجامعة في دورته العادية (161) وكذلك على القمة العربية المقررة في البحرين مايو المقبل.
وأشار إلى أن الطرفين ناقشا السبل والإجراءات لتنفيذ قرار مجلس الجامعة رقم 8988 في يناير الماضي حول دعم الصومال في مواجهة الاعتداء على سيادته ووحدة أراضيه.
بدوره ثمن وزير خارجية الصومال دعم الجامعة العربية لوحدة الصومال وسيادته ولموقفها القوي حيال التهديدات التي تواجهه. (النهاية)

م ف م / ش م ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على