ندوة لجمعية الصداقة الإيطالية العربية في روما للمطالبة بوقف الحرب على فلسطين

٣ أشهر فى ن ن أ

وطنية - روما -nbsp;أقامت جمعية الصداقة الإيطالية العربية في روما، ندوة للمطالبة بوقف الحرب على فلسطين،nbsp;شاركت فيها سفيرة فلسطين في روما عبير عودة وسفيرة الجامعة العربية في روما ايناس مكاويnbsp;والسفير والكاتب برونو سكابيني والكاتب والصحافي البرتو نيغري، في حضور شخصيات إيطالية وعدد من الصحافيين.

افتتح الندوة رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية فرنكو عبد القادر عميش ونظمها الزميل طلال خريس.

ودان المشاركون الإبادة الجماعية التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في دوار النابلسي في قطاع غزة والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من مائة شهيد وأكثر من ألف جريح أثناء توزيع المساعدات.

ورأواnbsp;أن quot;هذه الجريمة الوحشية شاهد آخر على مستوى التوحش والحقد من قبل احتلال لم يشهد التاريخ المعاصر مثله وهو جزء من مسلسل الاستهداف الوحشي وعمليات الإبادة الجماعية التي ينفذها هذا الاحتلال. جرائم اسرائيل تعتبر وصمة وعار في وجه المجتمع الدولي والمنظمات الدولية التي تتشدق بالقانون الدولي وحقوق الإنسان وهي تقف عاجزة أمام الدعم الاميركي لاسرائيل حتى عن المطالبة بوقف اطلاق النارquot;.

واعتبروا أن quot;هذه الجريمة الوحشية هي إصرار على عمليات القتل والابادة الجماعية فمن لم يسقط شهيدا نتيجة الجوع والحصار سقط شهيدا بنيران الاحتلالquot;، وأكدوا quot;أن الولايات المتحدة تتحمل كامل المسؤولية الاخلاقية والقانونية تجاه استمرار المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني،nbsp;والفيتو الأميركي ضد وقف الحرب في غزة شاهد على حجم الغطاء السياسي الذي توفره أميركا لدعم هذه المجازرquot;.

وتم خلال الندوة التي نظمتها جمعية الصداقة الإيطالية العربية مطالبة بوقف الحرب في فلسطين وطرح أفكار خاصة بالحل الدائم والشامل.

وتم التوافق على quot;إدانة المجازر الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني من سياسة إبادة جماعية الى التجهير القصري والتجويعquot;.

كما اعتبروا انه quot;لا يمكن ان يكون حلnbsp;لقيام الدولة الفلسطينية دون إزالة المستعمرات غير الشرعية على أرض فلسطينquot;،nbsp;وأنه quot;ليس هناك حرب بل حرب إبادة على الشعب الفلسطيني واستمرار للسياسة العدوانية التي تنتجها اكبر دولة احتلال عدواني منذ تاريخنا المعاصر، احتلال وقهر وتهجير منذ 75 سنةquot;.

ووجه المشاركون الايطاليون في الندوة انتقادات لاذعة للسياسة الخارجية التي تنتهجها ايطاليا ودعت للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين. وأكدوا أن quot;هذه السياسة لا تعبر عن ارادة الشعب الإيطالي وهو ما خلق شرخا بين النخب والشعب الإيطالي الذي يقف مع الفلسطينيين بالرغم من الانحياز العالمي الكامل لصالح إسرائيلquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=============إ.غ.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على