عبدالفتاح «من حق شفيق الترشح للانتخابات.. ويجب أن نفسح للشباب» (فيديو)

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء الأسبق لم يفز في الانتخابات الرئاسية التي خاضها أمام الرئيس الإخواني المعزول، محمد مرسي، بناء على معلومات حصل عليها.

وأضاف عبد الفتاح خلال تقديمه حلقة اليوم السبت ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع على قناة «سي بي سي»: «الفريق شفيق بيقدم انتقادات فقط، ونحن بذلك سنخسر كتير، البلد تحتاج من ينظر معها إلى الأمام، ليس منْ ينبش في صفائح قاذورات الماضي»، مؤكدًا أن شفيق من حقه الترشح للانتخابات الرئاسية.

وتابع عبدالفتاح: «أخاطب فيه الجانب الوطني، القوات المسلحة تضحي من أجل الوطن، فأنت ضحيت بإيه.. يجب أن نفسح المجال للشباب حتى تنتعش الأجواء السياسية المصرية»، مؤكدًا: «قدر الفريق شفيق كبير كجزء من التاريخ، فلا تضع نفسك على قضبان المستقبل وتقول إنهم لا يقدرونني».

وكانت دولة الإمارات العربية قد قامت بترحيل الفريق شفيق على متن طائرة خاصة إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك بعد ظهوره على قناة «الجزيرة» القطرية واتهامها بمنعه من السفر، بعد أن استضافته على أراضيها فترة تصل إلى 5 سنوات.

وأعلن شفيق منذ أيام عن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية المقررة في 2018، في تصريح نشرته وكالة «رويترز»، ثم ظهر فيديو آخر نسبته قناة «الجزيرة» القطرية إلى نفسها، يقول فيه إن الإمارات منعته من السفر، وهو ما نفاه وزير الشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش وأكد حريته في الرحيل عن بلاده.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على