حضور إيطالي لافت في معرض مصر الدولي السابع للطاقة

٣ أشهر فى ن ن أ

وطنية - روما - انطلق مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (ايجبس 2024) الذي اقيمnbsp; بينnbsp;19 شباطnbsp;و21 منهnbsp;في القاهرة، وموضوعه quot;قيادة تحول الطاقة والأمن وإزالة الكربونquot;، وتوسيع الرؤية بشأن قضايا الطاقة. ومن خلال الفعاليات تستضيف مصر برنامج مؤتمرات متعدد الأوجه يضم أكثر من 80 جلسة nbsp;يشارك فيها أكثر من 300 متحدث رفيع المستوى على الساحة الدولية، ولأول مرة تستضيف quot;مؤتمر الحوار الأفريقيquot;، وهو منصة جديدة تجمع أصحاب المصلحة الأفارقة المؤثرين ومسؤولين حكوميين ومؤسسات مالية واقتصاديين وقادة الفكر في مجال الطاقة.

يشارك في الفعاليات خبراء يناقشون التحديات الحاسمة المتعلقة بسياسات الغاز الطبيعي ولوائحه وتطوير البنية التحتية وإمكانات أفريقيا لتسخير مواردها من أجل مستقبل طاقة أكثر ازدهارًا واستدامة.

وتتواجد إيطاليا، بحسب موقع quot;ديكود 39quot; الإيطالي، من خلال جناح تنظمه الوكالة الإيطالية للتجارة ICE بالتعاون مع اتحاد الصناعات Anima واتحاد Anie وFedertec الذي سيمتد على مساحة إجمالية تزيد عن الـ 400 متر مربع ويستضيف 33 شركة في القاعة 2 المخصصة للمشاركات الدولية.

يشارك أكثر من 400 عارض مع 15 جناحًا وطنيًا، أكبرها الجناح الإيطالي. وساهمت الوكالة الإيطالية في تسليط الضوء على النظام الإيطالي باعتباره الحدث الأكثر أهمية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​المخصص لمسائل الطاقة والنفط والغاز. وأشرفت وكالة التجارة الإيطالية، في النسختين الأخيرتين، على إنشاء أكبر جناح وطني للحدث، حيث يستضيف 49 شركة إيطالية في عام 2022 و40 في عام 2023. تنشط الشركات الإيطالية الموجودة في قطاعات الطاقة وتقنيات البناء والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا الأغذية والسلامة والبيئة. وتتمتع الشركات الإيطالية الموجودة في جناح وكالة التجارة بالقدرة على تقديم حلول مبتكرة ومتقدمة تقنيًا لتلبية الاحتياجات التنموية لسلسلة توريد النفط والغاز في مصر، بدءًا من المضخات إلى الصمامات وخطوط الأنابيب و مكونات الحفر و معالجة المواد الهيدروكربونية.

وعبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسيnbsp;خلال افتتاح الفعاليات، عن quot;الأمل في تنفيذ الالتزامات الخاصة لخفض الانبعاثاتquot;، مشيراً إلى أن quot;الخطوة تتطلب تمويلًا كبيرًاquot;. وشدد السيسي على أن quot;أفريقيا تتمتع بمصادر متعددة للطاقة المتجددةquot; مستشهداً بالطاقة الكهرومائية والسدود كمثال، لكنه أشار إلى quot;الحاجة إلى تمويل كبير لتنفيذ المشاريعquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =============إ.غ.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على