جولة إعلامية لغرفة صيدا في المنشآت الصناعية المستهدفة في الغازية صالح رغم الدمار لن نيأس وسنكمل

٧ أشهر فى ن ن أ

وطنية - نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوبnbsp;قبل ظهر اليوم جولة ميدانية للاعلاميينnbsp;في بلدة الغازية، عاينوا في خلالها عن كثب مواقع المنشآت الصناعية التي استهدفتها غارات العدو الصهيوني بالامس وجرح فيها 14 شخصا من مواطني البلدة وجوارها وعمال سوريين، وذلك للكشف على فداحة الأضرار التي لحقت بالمنشآتnbsp;وكانت نيرانها لا تزالnbsp;تستعر لدى وصولهم، وكذلك لدحض زيف ادعاءاته بوجود مستودع لأسلحة quot;حزب اللهquot; داخل معملي المولدات الكهربائية وزيوت الآليات واخر للحديد.

ورافق الاعلاميين في جولتهم رئيس الغرفة محمد صالح ونائبه جمال جوني، ورئيسيnbsp;بلديتيnbsp;الغازية حسن محمد غدار وصيدا الدكتور حازم خضر بديع، رئيس جمعية تجار النبطية موسى الحر شميسانيnbsp;وعدد من الاقتصاديين ورجال الأعمال.

صالح

إثر الجولة، قالnbsp;صالح: quot;وجودنا اليوم أمام nbsp;معمل المولدات الكهربائية والزيوت الذي استهدفته غارات العدو الاسرائيليnbsp;يكشف زيفnbsp;ادعاءاته بأنهnbsp;مستودع nbsp;اسلحةnbsp;لquot;حزب اللهquot;. وقال: quot;رغم الدمار الذي الحقه العدو بالمعمل لن نيأس بل سنكملquot;.nbsp;واوضحnbsp;ان quot;هدف العدو، تدمير اقتصادنا وصناعتنا.nbsp;فهناك الكثير من المنشآت المحيطةnbsp;بالمعملnbsp;تضررت ولم نتمكن من اجراء مسح ميداني لتحديد عددها. وكما بدأت اسرائيل منذ ثلاثة اشهر بتدمير الزراعة في الجنوب حيث اضحتnbsp;الاراضي الحدودية بحاجة الى 30 عاماnbsp;لتنقيتها من مادة الفوسفور واعادة زراعتها، كذلك تسعى بالامس واليوم جاهدة لضرب كل القطاعات الحيوية في البلد لانها لم تستطع حماية نفسها بالسلاح فلجأت الى تدمير اقتصادنا. وبالرغم منnbsp;كل ما حدث ويحدثquot;. واكد انnbsp;quot;اللبناني سيكمل ويثابر ولن يوقفه تكرار الاعتداءاتquot;.

غدار

بدوره، اعتبر غدار أن quot;اجرام العدو إلاسرائيلي مستمر ويتنقل من قطاع إلى آخر، وهوnbsp;بدأnbsp;اعتداءاتهnbsp;منذ اشهر في الاراضي الزراعية في القرى الحدودية واليوم استهدفnbsp;الصناعة والمستودعات، وكما رأيتم جميعاً لا يوجد فيها أسلحة كما زعم هذا العدوquot;.

وعن دور البلدية بالتعويض للجهات المتضررة، أوضح غدار انه quot;بعد اطلاع وفد من مجلس الجنوب وهيئة الإغاثة على المكان سنعمل على تحديد الأضرار وتقويمها للتعويض على أصحاب المنشآتquot;.

بديع

من جهته، إعتبر بديع أن quot;الغارة هي تطور خطير وهذه الضربةnbsp;جاءت في صيدا وبعيدة كثيرا عن الحدود، وهذه ارزاق الناسnbsp;ومكان صناعي وتجاري بامتيازquot;. وتمنى الشفاء للجرحى، وقال: quot;الحمدلله جاءت الاصاباتnbsp;طفيفة، لكن الأضرار الجسيمة هيnbsp;بالنسبة لأصحاب مصانع ومستثمرين يعملون على نهضة اقتصاد الوطن وصناعته.nbsp;اعان اللهnbsp;اهلنا في الجنوبquot;، داعيا لان quot;نقف إلى جانب بعضنا فيnbsp;هذه الأيام العصيبة وان نتكاتفquot;.

وعن إعداد خطة طوارىء في حال تطورت الأمور، قال: quot;منذ إندلاع حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة وما يشهده الجنوب اللبناني يوميا من إعتداءات العدو، نعمل مع رؤساء البلديات على تدارس خطط طوارىء، وإذا ما تطورت الأمور أكثر فسنكون بحالة جهوزية والخطة ستكون بالتنسيق مع الهيئات الرسمية وكل البلديات والفاعليات وهيئات المجتمع المدنيquot;.

شميساني

واستنكر شميسانيnbsp;quot;الاعتداء السافر الذي استهدف المنشأت التجارية والصناعية في منطقة الغازية والتي إن دلت على شيئ فتدل على همجية هذا العدو الذي وسع nbsp;في جرائمه ضد اهلها، واخرها استهدافه لهذه المنشأت الصناعية التي يعتاش من خلالها المئات من أبناء الجنوب ووجودها يدل على الصمود الذي ينتهجه اصحاب هذه المؤسسات في وجه الغطرسة التي يمارسها العدو ولا يستثني منها احداً. بالأمس ارتكب مجزرة في مدينة النبطية ضد الاطفال والنساء واليوم يستهدف اقتصادنا وتجارتناquot;.

خليفة

واوضح صاحب المعمل محمد خليفة أن quot;ادعاء العدو بأن لدينا مستودعات أسلحة كلام فارغquot;، مشيراً إلى أن المعمل quot;يحتوي على قطع لتجميع المولدات الكهربائية، بالإضافة الى مستودع لزيوت الآليات، ونحن نعمل منذ 11 عاماً على مرأى من جميع الناس الذين يعرفون طبيعة عملنا، لكن العدو الإسرائيلي لا يعرف إلا لغة التدمير والقتل، والمستهدف هو اقتصاد الجنوب بشكل خاص ولبنان بشكل عامquot;، وقال: quot;إن العدو يستهدف كل الاماكن التي يمكن الضغط عبرها على القيمين على البلدquot;. واكد أن quot;ما نراه في غزة من ابادة اكبر دليل على نواياهnbsp;وحالنا ليس افضل من حالهم. في النهاية الحق سينتصرquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ========م.ع.ش.

شارك الخبر على