تفاصيل حفل ختام القاهرة السينمائي الدولي ٢٠١٧

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

يقام اليوم الخميس في حدود الساعة السابعة مساء حفل ختام الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في قاعة المنارة بمركز المؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس،

ويشهد حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حضور العديد من النجوم المصريين والعرب إضافة إلى النجوم العالميين نيكولاس كيدج وهيلارى سوانج وأدريان برودى الذين أكدوا حضورهم حفل الختام

وتعهدت إدارة المهرجان بإقامة حفل ختام لا يخلو من نجوم عالميين، خلافا للدورات السابقة التي عادة ما كان يقتصر حضوره على النجوم المكرمين أو الفائزين بالجوائز.

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، الممثل العالمي أدريان برودى، قادمًا من نيويورك في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام لحضور الحفل الختامى للدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائى، ووصل “أدريان” علي متن طائرة مصر للطيران القادمة من نيويورك، وكان فى استقباله شركة سياحة تابعة لمهرجان القاهرة السينمائى، حيث منعت التصوير مع النجم العالمي سواء للركاب أو رجال الإعلام، وتم إنهاء إجراءات وصوله من صالة الخدمة المميزة. وأدريان برودى ممثل أمريكى،  فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 2002 عن فيلم “عازف البيانو”، كما حصل بنفس الدور على جائزة “سيزر” عام 2002 كأفضل ممثل.

ومن المقرر أن يحضر حفل الختام اليوم، يسرا، ليلى علوى، يحيى الفخرانى، أمينة خليل، ويسرا اللوزى، وبوسى، سميحة أيوب، إلهام شاهين، بشرى، أصالة، طارق العريان، نادية الجندى، نبيلة عبيد، حسين فهمى، كندة علوش، عمرو يوسف، صابرين، مروان حامد، سامح عبد العزيز، وغادة عادل، حنان مطاوع، هنا شيحة، درة، لقاء الخميسى، محمد عبد المنصف، وأيضاً داليا البحيرى، مجدى الهوارى، مدحت وجمال العدل، لبلبة، هالة فاخر، هالة صدقى، أشرف زكى وروجينا، داوود حسين، هانى أسعد، على بدرخان، تامر حبيب، منة شلبى وآخرين. وتحيي المطربة أنغام حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكشفت مصادر صحفية أن أنغام تستعد للغناء فى الحفلة بتقديم أغنية واحدة فقط فى الختام، فيما تُفاضل بين تقديم أغنية "يا حبيبتي يا مصر"، للراحلة الفنانة الكبيرة شادية، وأغنيتي 100 سنة سينما، ووبلد التاريخ، وهما من أشهر أغنيات أنغام. ورغم أن البرنامج الخاص بالحفل هو تقديم أغنية واحدة، فتحاول إدارة المهرجان بأن تقدم أنغام أغنيتين، وتكون الأغنية الثابتة هي أغنية "يا حبيبتي يا مصر"، وخاصة بعد رحيل الفنانة شادية، وبالإضافة الي أن الدورة الجديدة للمهرجان تحمل اسمها.

ولم يعلن بعد الفرقة الموسيقية التي ستقود الفقرة الغنائية، خاصة أنه خلال الفترة الأخيرة كانت تستعين أنغام بالمايسترو هاني فرحات، لكن انشغاله بعدد من الحفلات خارج البلاد حال بين وجوده فى فقرة المطربة الكبيرة فى ختام المهرجان السينمائي الدولي الذي ويخرجها المخرج الكبير خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ورئيس مركز الإبداع.

شارك الخبر على