اليمن.. هجوم حوثي على محكمة وتهريب مدانين بالقتل

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

هاجم مسلحو ميليشيات الحوثي، الاثنين، مبنى المحكمة الجزائية بمحافظة إب وسط اليمن، وقاموا بتهريب أربعة سجناء من أتباعهم متهمين بقضايا عديدة بينها القتل وجرائم إرهابية.

وقال مصدر أمني إن سبعة أطقم عسكرية على متنها عشرات من ميليشيات الحوثي اقتحموا قاعة المحكمة، وأطلقوا النار بكثافة على المبنى وعربة نقل المساجين، قبل أن يصطحبوا أربعة من المتهمين بقضايا جنائية في مقدمتهم المدعو عبدالوهاب الوشلي (قيادي حوثي) الذي يحاكم لقتله المواطن عمران الفقية أمام أسرته في إحدى نقاط ميليشيات الانقلاب بمدينة إب.

وأكد بلاغ صادر عن قضاة المحكمة الجزائية، أن المهاجمين هم من الحوثيين، وقالوا لأحد مرافقي المساجين إنهم جاؤوا بناء على توجيهات عبدالملك الحوثي زعيم المتمردين.

وبحسب البلاغ المرفوع لقيادة السلطة القضائية، فإن المسلحين الحوثيين اعتدوا على وكيل نيابة السبرة مصطفى الزبيدي، وأمروا بأخذه إلى السجن وأخرجوه من مبنى المحكمة.

يشار إلى أن القيادي الحوثي المدعو عبدالوهاب الوشلي الذي تم تهريبه من المحكمة، أقدم قبل أشهر على قتل أحد المسافرين في رحلة عيدية أمام أطفاله ونسائه في جريمة بشعة، وكان يتوقع أن تصدر المحكمة حكمها بالإعدام خصوصاً مع توثيق الجريمة بالشهود واكتمال المرافعات وإحضار أسرة الضحية كل الإثباتات.

أما السجناء الآخرون الذين تم تهريبهم، وفق مصادر قضائية، فإنهم متهمون بقضايا إرهابية وانخراطهم في تنظيم القاعدة الإرهابي، وعليهم قضايا جنائية، لكن لم يتم الكشف عن أسمائهم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على