أمريكا ضربات جديدة على الحوثيين في اليمن.. والرئيس يتوعد بالمزيد

٥ أشهر فى كونا

واشنطن 18 - 1 (كونا) -- قصف الجيش الأمريكي اليوم الخميس أهدافا جديدة لميليشيا الحوثي باليمن فيما أكد الرئيس جو بايدن أن الضربات على الحوثيين ستتواصل لإضعاف قدرتهم على مهاجمة السفن بالبحر الأحمر.
وقالت القيادة الأمريكية الوسطى (سنتكوم) في تدوينة لها على موقع إكس "ضمن الجهود المستمرة متعددة الجنسيات لحماية حرية الملاحة ومنع الهجمات على السفن في البحر الأحمر نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية في 18 يناير ضربات على صاروخين مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا موجهين لاستهداف جنوب البحر الأحمر وكانا في حالة جاهزية للإطلاق".
وأضافت القيادة أن القوات الأمريكية "رصدت الصاروخين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن حوالي الساعة 40:3 مساء (بتوقيت صنعاء) وتوصلت القوات إلى أن الصاروخين يشكلان تهديدا وشيكا على السفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".
وأضافت أن القوات الأمريكية "قصفت ودمرت الصاروخين دفاعا عن النفس".
في الأثناء قال الرئيس الأمريكي جو بايدن للصحفيين في البيت الأبيض إن الضربات الأمريكية على ميليشيات الحوثي "ستستمر" مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تلك الضربات لم تفلح حتى الآن في منع الحوثيين من شن هجمات على السفن في البحر الأحمر.
وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي "إذا استمر الحوثيون في السير على هذا الطريق (شن هجمات على السفن) فسنواصل بذل كل ما في وسعنا لتعطيل وإضعاف قدرتهم".
وهذه المرة الخامسة التي تنفذ الولايات المتحدة ضربات على الحوثيين خلال أسبوع منذ فجر الجمعة الماضية عندما نفذت واشنطن ولندن بشكل مشترك ضربات جوية على أهداف للحوثيين بسبب تهديداتهم للسفن التجارية في البحر الأحمر. (النهاية) ع س ج / ه س ص

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على