وزارة الخارجية تنتقد تغطية قناة «سي إن إن» حادث مسجد الروضة

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

ذكرت قناة «إكسترا نيوز» أن المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، انتقد تغطية قناة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، لحاث الهجوم المسلح على مسجد الروضة.

وهاجم مسلحون مسجد الروضة في شمالي سيناء خلال أداء المصلين فيه شعائر صلاة الجمعة، وأمطر الإرهابيون المصلين بوابل من الرصاص ما أسفر عن سقوط 305 قتلى وإصابة العشرات بينهم أطفال وشيوخ.

وكان المتحدث باسم الخارجية عبر غن غضبه اليوم الأحد أيضا تجاه مقال جريدة الجارديان عن الحادث الإرهابي، قائلا إن هناك شعورا جارفا بالصدمة والغضب لقراءة مقال جريدة الجارديان اليوم حول اعتداء مسجد الروضة الإرهابى.

وأضاف أبو زيد على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أن التقرير المنشور اليوم يعد نموذج صارخ للمعايير المزدوجة وانتهاك لقرار مجلس الأمن 2354 الذى يحظر بشكل واضح تمجيد أو تبرير أو التحريض على أعمال الإرهاب".

يذكر أن الألمانى فولكهارد فيندفور، رئيس جمعية المراسلين الأجانب، استنكر وصف وسائل إعلام غربية للإرهابيين بأنهم "مسلحين" فقط، قائلاً: "ليس من باب الصدفة وصف الإرهاببيين فى وسائل الإعلام الأجنبية بالمسلحين".

وأوضح فيندفور، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، ويذاع على قناة الحياة، أنه يناقش دائمًا المراسلين الأجانب فى مصر، عما ينشرونه عن مصر دون تدقيق، مشيرًا إلى أن الحقيقة تفرض نفسها فى النهاية، مذكرًا بما كان ينشر بعد أحداث ثورة 30 يونيو عن وجود انقلاب عسكرى مصرى، ولا يوجد أحد الآن يكتب هذا المصطلح أو يروج له، لأن أحداث 30 يونيو أثبتت أنها ثورة.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على