محترفو الصقور يشعلون المنافسة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد

٤ أشهر فى البلاد

انطلقت أشواط المحترفين في منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للصقور.

وفي قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، نظمت اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي 8 أشواط للصقارين المحترفين ضمن إطار النسخة التاسعة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد. 

وشهدت الأشواط منافسة مثيرة وشرسة بين نخبة الصقارين في مملكة البحرين في مختلف فئات الصقور.

وتوج فريق "BHR" بشوط جيرات الخلط فئة الفروخ عبر الصقر "كواكب" فيما جاء الصقار خالد علي النعيمي في المركز الثاني عبر الصقر "رمثان" بفارق أجزء صغيرة من الثانية، متفوقا على الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري الذي جاء ثالثا عن طريق صقره "G38".

وفي شوط جيرات الشواهين فئة الفروخ أيضا، كرر فريق "BHR" فوزه عبر الطير "مختار" متقدما على الصقار مبارك البوعينين الذي جاء ثانيا بصقره "G4" ومحمد الهاجري مجددا في المركز الثالث بصقره "GT24".

واستمرت سيطرة "BHR" للمرة الثالثة على فئة الفروخ بفوز صقر الفريق "المعزب" بشوط الحرار، فيما جاء الصقار حسن علي العرجاني في المركز الثاني بصقره "رضوان" تاركا المركز الثالث للصقار علي خالد النعيمي "نهار".

وعلى مستوى شوط الشواهين فئة الفروخ، حقق عبدالوهاب أحمد الهاجري المركز الأول "S60" فينا جاء أحمد عبدالوهاب الهاجري ثانيا بصقره "S59" والصقار سعد عبدالله الرميحي ثالثا عبر صقره "قزوين".

وفي أشواط فئة القرانيس كانت المنافسة أكبر مع تسجيل المراكز الأولى فروقات زمنية ضئيلة لا تزيد عن أجزاء صغيرة جدا من الثانية.

وحقق "BHR" المركزين الأول والثاني في شوط جيرات الشواهين فئة القرانيس عبر الصقرين "المهندس" و"رماح" تاركا المركز الثالث من نصيب محمد عبدالوهاب الهاجري "GS21".

أما شوط الشواهين لذات الفئة، حقق بدر عبدالوهاب الهاجري المركز الأول بصقره "كوماندر S22" فيها جاء محمد الهاجري بالصقر "طوفان" ثانيا وعبدالوهاب الهاجري ثالثا بالطير "S45".

وفي شوط جيرات الخلط، فاز فريق "BHR" مجددا عبر الصقر "موجود" فيما حقق أحمد الهاجري المركزين الثاني والثالث عبر الصقرين "G16" و"G20"

وحقق الصقار سلطان محمد السويدي المركز الأول في شوط الحرار فئة القرانيس عبر صقره "حمرور" فيما سيطر فريق "BHR" على المركزين الثاني والثالث بالصقرين "دحروي" و"السعودي" على التوالي.

وتستأنف بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للصقور السبت بإقامة الأشواط المخصصة لفئة الملاك.

كما تقام الأشواط الدولية بمشاركة واسعة من قبل صقاري دول مجلس التعاون الخليجي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

ويعتبر موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد من الفعاليات الرئيسية على روزنامة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي ويأتي بهدف إحياء الموروث البري ومسابقات الصيد في مملكة البحرين.

 وبالإضافة إلى مسابقات الصيد بالصقور، يشمل الموسم منافسات أخرى مثل سباقات المهد العربي، وسباقات الخيل العربي الأصيلة، وسباقات الهجن، وفعاليات أخرى تتعلق بالموروث البري الذي تشتهر فيه البحرين ودول الخليج.

شارك الخبر على