“فلسطين” بطل حفل افتتاح كأس آسيا

٤ أشهر فى البلاد


عروض‭ ‬باهرة‭ ‬استلهمت‭ ‬مشاهد‭ ‬من‭ ‬القصص‭ ‬الأسطورية


مغامرة‭ ‬موسيقية‭ ‬عبر‭ ‬ثقافات‭ ‬وقصص‭ ‬من‭ ‬القارة‭ ‬الآسيوية


المطربة‭ ‬اللبنانية‭ ‬عبير‭ ‬نعمة‭ ‬تحول‭ ‬الملعب‭ ‬إلى‭ ‬مسرح‭ ‬كبير‭ ‬


كابتن‭ ‬قطر‭ ‬يتنازل‭ ‬لكابتن‭ ‬فلسطين‭ ‬لإلقاء‭  ‬قسم‭ ‬البطولة

 

خرج حفل افتتاح بطولة كأس آسيا قطر 2023 بصورة باهرة، استلهمت مشاهد من القصص الأسطورية بكتاب “كليلة ودمنة”، كما لم تخل من دعم القضية الفلسطينية. الحفل الذي سبق المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر صاحب الضيافة ولبنان على استاد لوسيل الدولي، استهل بعرض استعراضي موسيقي بعنوان “الفصل المفقود من كليلة ودمنة”.
وانطلق الحفل بفقرة غنائية للمطربة اللبنانية عبير نعمة، ليتحول بعدها الملعب إلى مسرح كبير يتضمن شخصيات من الحيوانات في الكتاب الشهير وبطليه “الثعلبين” وسط أضواء مبهرة وألعاب نارية.
والعرض الاستعراضي الذي قدم مقتطفات من الثقافة والفنون الآسيوية، شارك فيه أيضا عدد من الفنانين، وهم: القطري ناصر الكبيسي، والقطري مشعل الدوسري، والقطرية دانة المير، والكويتي حمود الخضر.
وقدم العرض مغامرة موسيقية عبر ثقافات وقصص من القارة الآسيوية ضمن خمسة فصول قصصية، حيث تعود القصص إلى القرن الرابع الميلادي؛ وذلك بهدف نشر الوعي والحكمة على ألسنة الطيور والحيوانات التي تم تجسيدها خلال الحفل.
وبرز في حفل افتتاح بطولة آسيا دعم القضية الفلسطينية، بعدما قام اللاعب حسن الهيدوس قائد منتخب قطر بترك مهمة إلقاء قسم البطولة إلى مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين.

شارك الخبر على