“بيبان” يجمع ٢١٠ آلاف دولار في حلقته الثانية من الموسم الثالث

٤ أشهر فى البلاد

عرض بيبان، البرنامج التلفزيوني الواقعي المخصص لرواد الأعمال ومنصة الاستثمار الأولى المشتركة بين القطاعين العام والخاص والمنتج من قبل شركة مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، الحلقة الثانية من موسمه الثالث بتاريخ 10 يناير 2024، على أول وأكبر منصة للفيديو حسب الطلب في المنطقة “شاهد” مجانًا، وتلفزيون البحرين، تلفزيون الراي، قناة SBC، وقناة عمان.  وخلال الحلقة الثانية، نجحت شركة “سيفو” القائمة في المملكة العربية السعودية في جمع التمويل بمبلغ 150 ألف دولار أميركي من المستثمر السعودي باسل العبدالكريم مؤسس ورئيس مجموعة نحن الطاقة، علمًا بأن شركة سيفو تتخصص في التنقل البحري المستدام وتم تأسيسها من قبل علي محمد.
في حين نجحت شركة آچار إت القائمة في مملكة البحرين في جمع التمويل بمبلغ 60 ألف دولار أميركي من مشاريع الأمل والدكتور خالد الطويل، مستثمر ملائكي سعودي شريك في شركة سيليكت فينتشرز، وتتخصص شركة آچار إت في إنتاج صلصات ومخللات محلية مصنوعة من مواد عضوية وطبيعية بدون استخدام المواد الحافظة الغذائية، تم تأسيسها من قبل أمينة عبدالرحمن. 
شهدت الحلقة الثانية 4 من رواد الأعمال الواعدين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وهم يعرضون أمام لجنة من المستثمرين لفرصة الحصول على الاستثمار والفرص الاستراتيجية، وضمت اللجنة نخبة من مستثمري القطاع الخاص، وهم مشاريع الأمل، ومؤسس ورئيس مجموعة نحن الطاقة باسل العبدالكريم، ورئيس مجلس إدارة شركة تنمو سهيل القصيبي، والدكتور خالد الطويل، مستثمر ملائكي سعودي.
 وتعليقًا على هذه المناسبة، قالت المدير العام لشركة مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل والمنتجة لبرنامج بيبان فجر صالح الباجه جي: “تسرنا المساهمة بتيسير هذه الاستثمارات في الشركات الإقليمية الواعدة إلى جانب المستثمرين الاستراتيجيين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، بالأخص لكوننا أنشأنا بيبان بهدف تسليط الضوء على رواد الأعمال الواعدين في المنطقة ولتسهيل فرص الاستثمار المشترك فيهم مع مستثمري القطاع الخاص. اليوم، بيبان هي المنصة الاستثمارية الأولى المشتركة بين القطاعين العام والخاص على مستوى الإقليم، ونهدف لمواصلة جهودنا في الوصل بين رواد الأعمال والمستثمرين ممن يمكنه تسريع نموهم بشكل استراتيجي لأسواق جديدة”.
تم تصوير الموسم الثالث من بيبان في أحدث مركز للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط، مركز البحرين العالمي للمعارض (EWB)، وتعرض على هذا الموسم 41 شركة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام لجنة من المستثمرين الإقليميين لفرصة الحصول على الاستثمار مقابل الأسهم والفرص الاستراتيجية التي يمكنها أن تسرع نمو هذه الشركات.
 بدورها، قالت المدير العام لمركز البحرين العالمي للمعارض ديبي كريستيانسن: “نحن فخورون بهذه الشراكة مع المنصة الاستثمارية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، والتي ستمكننا من دعم رواد الأعمال وتمهيد الطريق للمشاريع الريادية البحرينية للنمو والتوسع من خلال خلق بيئة داعمة للاستثمار بالتعاون مع شركائنا. تبرز هذه الشراكة ما يقدمه المركز من إمكانيات كبيرة ومرافق عصرية متطورة يستفيد منها المجتمع. ويعتبر دعمنا للمواهب والابتكار من الأولويات الرئيسة للمركز باعتبارنا مساهمًا فاعلًا في تطور مجتمعنا المحلي. نحن ملتزمون بدورنا في دعم المبادرات الوطنية التي تعزّز ريادة الأعمال والابتكار. ومن خلال منصة بيبان التي توفر فرصًا استثمارية للمبدعين البحرينيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، يقدّم المركز دعمه لشريحة أكبر من المجتمعات على مستوى المنطقة”.
الجدير بالذكر أن برنامج بيبان أول منصة استثمارية إقليمية مشتركة بين القطاعين العام والخاص على إثر شراكته في دول مجلس التعاون الخليجي المتمثلة بصندوق خليفة لتطوير المشاريع (الإمارات العربية المتحدة)، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (عمان)، وشركة جي إف إتش كابيتال (المملكة العربية السعودية)، وزين الكويت ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع (الكويت)، وصندوق العمل تمكين (البحرين).
وتعرض حلقة جديدة من برنامج بيبان كل يوم أربعاء من هذا الشهر، حيث يمكن مشاهدة الحلقة القادمة بتاريخ 17 يناير 2024 في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الرياض على قناة تلفزيون البحرين، أو الساعة 9:10 مساءً بتوقيت الرياض على قناة عمان الثقافية، أو الساعة 9:30 مساءً على قناة تلفزيون الراي، أو الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الرياض على قناة SBC Channel، أو أي وقت يناسبكم على منصة الفيديو حسب الطلب الأولى على مستوى الإقليم، شاهد.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على