اسطبل الأجيال يحصد جائزة أفضل حالة جواد في بطولة “خالد بن حمد للقدرة”

٤ أشهر فى البلاد

برعاية قائد فريق الفرسان سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة، نظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مسابقة أفضل حالة جواد، وذلك لسباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم ضمن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق القدرة. 
وتوج بلقب المسابقة الفارسة شهد وليد الأحمد من اسطبل الأجيال مع الجواد بيجوكس، بعد أن أنهى السباق بصحة جيدة انطبقت عليه معايير الجائزة والتي أشرفت عليها لجنة الحكام، والمدرب محمد جعفر عبدالله. 
وقام بالتتويج بعد ختام المسابقة، أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي، وأمين السر المساعد بالاتحاد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن ومدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس اللجنة الإعلامية والتسويق والعلاقات العامة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة توفيق الصالحي. 
وترتكز مسابقة أفضل حالة جواد على معايير عدة، منها أخذ معدل نبض القلب، والزمن المتطلب للتبريد، وقياس معدل الجفاف، وحركة الأمعاء، وتقييم الخبب وذلك في الساعة الأولى لوصول الجواد الحائز على المركز الأول والمراكز الأخرى التي تليه، ويستبعد أي جواد لا تتوافق حالته الصحية بالمعايير المطلوبة بعد ارتياحه لمدة ساعة.
وأعربت الفارسة شهد وليد الأحمد عن شكرها وتقديرها إلى قائد فريق الفرسان سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة على دعم سموها المستمر لرياضة القدرة عموما ومسابقة أفضل حالة جواد خصوصا، مشيرة إلى أن هذه الجائزة دافع لجميع الفرسان بتقديم أفضل المستويات في السباقات والمحافظة على سلامة الجياد.

شارك الخبر على