بلدية “الجنوبية” والمجلس البلدي ينفذان حملة “حدائقنا مسؤوليتنا”

٤ أشهر فى البلاد

‎قامت بلدية المنطقة الجنوبية والمجلس البلدي بتنفيذ حملة “حدائقنا.. مسؤوليتنا” للتوعية بالنظافة العامة في الحدائق والمنتزهات بتوعية أكثر من 500 طفل في حديقة خليفة الكبرى بالرفاع منذ بدء تدشين الحملة في 19 أكتوبر حتى 11 نوفمبر 2023، وذلك بالشراكة المجتمعية من قبل 50 عضوا بجمعية الحكمة للمتقاعدين من الفريقين الرجالي والنسائي، ومشاركة وزارة الداخلية ممثلة في شرطة المجتمع وشركة أورباسير للنظافة وموظفي البلدية.
وتم تنفيذ الحملات التوعوية خلال أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع لتوعية الأطفال والناشئة والعائلات الموجودة في الحفاظ على أهمية النظافة العامة، حيث تم توزيع الحقائب التوعوية على الأطفال وتوجيههم نحو السلوك الصحيح من خلال المسابقات الترفيهية وتوزيع الهدايا.
وقد حققت الحملة تفاعلا كبيرا وتأثيرا إيجابيا عاليا وسط الأطفال، الذين استفادوا من الأمور التوعوية المتعلقة بالبلدية، وكيفية المحافظة على النظافة والممتلكات والمرافق العامة.
‎وتأتي هذه الحملة التوعوية استمرارية للحملات التوعوية التي تقيمها بلدية المنطقة الجنوبية إيمانا منها بأهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني، والتي تهدف إلى المحافظة على النظافة العامة والالتزام بالقوانين البلدية والسلوك القويم في رمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها، إلى جانب تعزيز المسؤولية الاجتماعية وقيم ومبادئ المجتمع في الحفاظ على نظافة الموقع عند الانتهاء من الترفيه، والمحافظة على سلامة المرافق العامة والألعاب من العبث والتخريب وعدم إتلاف المزروعات والنباتات حفاظاً على البيئة وعلى استدامة الحدائق والمتنزهات.
وتتزامن هذه الحملات مع إجازة نهاية الأسبوع والتي تشهد خلالها الحدائق كثافة عالية من العوائل التي تقبل عليها لقضاء وقت الراحة مع الأطفال.
وحققت الشراكة المجتمعية المتميزة مع جمعية الحكمة للمتقاعدين نجاحا باهرا ساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملة، إذ تعتبر هذه الشراكة في تنظيم وإدارة الحملة نموذجا متميزا في إبراز دور المتقاعدين في المجتمع، والتأكيد على أن عطاءهم المستمر في خدمة وطنهم.
وستقوم بلدية المنطقة الجنوبية بتعميم هذه الحملة على جميع حدائق ومماشي المنطقة الجنوبية قريباً لتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية النظافة والمحافظة على البيئة، وتثقيفهم في اختصاصات ومجال العمل البلدي ليكونوا شركاء فعليين مع البلدية في عملية التطوير والارتقاء بمستوى الخدمات الترفيهية المقدمة لهم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على