المالكي مليارا دولار إجمالي دعم “تمكين” لـ ١١٨ ألف مواطن

٤ أشهر فى البلاد

 أكد النائب محمد الأحمد أن ضخ 200 مليون دينار لصندوق العمل (تمكين) جاء نتيجة توافقات السلطتين التشريعية والتنفيذية في الميزانية العامة للدولة، موضحًا أن هذا المبلغ التاريخي من شأنه أن يؤدي إلى تنفيذ برامج ضخمة يستفيد منها المواطن البحريني في القطاع الخاص.
ووجه الأحمد شكره الجزيل لجلالة الملك المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على دعمهما لهذه المبادرة الكبيرة.
وأضاف “وضح لنا وزير شؤون مجلس الوزراء حمد المالكي كافة التفاصيل حول مبادرات صندوق العمل (تمكين) خلال الفترة الماضية، واليوم نستعرض هذه الإجابة أمام الرأي العام لنؤكد على تلك التوافقات والمبادرات التي أطلقتها (تمكين)”.
من جانبه، أكد وزير شؤون مجلس الوزراء حمد المالكي استمرار صندوق العمل (تمكين) في تنفيذ خطته الإستراتيجية التي تهدف إلى تحقيق التأثير الاقتصادي الإيجابي ولجعل المواطن البحريني خيارًا أول وأمثل في سوق العمل. 
ولفت إلى أنه منذ تأسيس صندوق العمل (تمكين) حتى اليوم تم ضخ ملياري دينار من خلال التمويل المباشر وغير المباشر في الاقتصاد الوطني ودعم ما يزيد على 118 ألف مواطن من خلال التدريب والتوظيف وبلغت المؤسسات الوطنية المستفيدة من هذه البرامج 74 ألف مؤسسة، وفي العام 2022 كانت نسبة 68 % من البرامج التدريبية المدعومة من الصندوق من نصيب المرأة.
وأكد أن من ضمن التوافقات بين السلطتين عند إعداد مشروع الميزانية العامة للدولة كان دعم هذا الصندوق وإدراج برامج أكبر وأشمل لدعم المواطنين في القطاع الخاص بحيث يكون لهم نصيب بهذه التوافقات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على