شيخ الأزهر عن تفجير العريش نؤمن بقضاء الله وقدره

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

نعى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، شهداء التفجير الإرهابي، الذي استهدف مسجد الروضة في مدينة العريش بشمال سيناء، اليوم الجمعة.

وقال الطيب، في كلمة له، بثها التليفزيون المصري: «مصر المحروسة لم ولن تُقهر، وقادرة بعون الله تعالى على دحر فلول الإرهاب، والقضاء على جماعات الجهل، ودُعاة التكفير، وخفافيش الظلام».

وأضاف: «رغم مصابنا الفادح فإننا نؤمن بقضاء الله وقدره، وأذكركم بقوله تعالى (وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)، وننادي الأمة العربية والإسلامية أن يقفوا مع مصر صفًا واحدًا ويدًا بيد وألا يتركوها».

وتابع: «على أحرار العالم أن يُسارعوا في الكشف عمن يقف وراء هذا الإرهاب ويمده بالمال والسلاح، هذا وإن الأزهر بفضل الله وبصمودكم أيها المصريون لماضِ في فضح هذا الفكر الضال المُضل».

واختتم: «الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون، حسبنا الله ونعم الوكيل، وصدق الله العظيم».

يذكر أن نصر الله محمد، رئيس مدينة بئر العبد، أعلن عن أن عدد شهداء تفجير مسجد الروضة بمدينة العريش شمال سيناء، ارتفع إلى 270 شخصًا، والعدد مرشح للزيادة. 

وأضاف محمد، في تصريحات لقناة النيل الإخبارية، اليوم الجمعة، أن عددًا كبيرًا من المصابين إصابتهم خطرة. 

كان إرهابيون قد استهدفوا المسجد بعبوات ناسفة وإطلاق النيران، في أثناء أداء الأهالي صلاة الجمعة. 

يذكر أن رئاسة الجمهورية أعلنت الحداد العام على أرواح الضحايا لمدة 3 أيام، فيما تباشر الأجهزة الأمنية والقضائية التحقيق في الحادث.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على