الحملة الاهلية عقدت اجتماعها في مقر "حماس" وكلمات حيت المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق وسوريا ومبادرة لاطلاق سفينة المطران كبوجي للإغاثة

٦ أشهر فى ن ن أ

وطنية - عقدت quot;الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامةquot; اجتماعها الأسبوعي في مقر حركة quot;حماسquot; في بيروت، في حضور منسقها العام معن بشور والدكتور أحمد عبد الهادي (حماس) ومشهور عبد الحليم ممثل quot;الحركةquot; في الحملة ومقرر الحملة الدكتور ناصر حيدر.

بشور
افتتح بشور الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لارواح شهداء غزة وعموم فلسطين وجنوب لبنان. وقال :quot;حين نلتقي اليوم فان لقاءنا يأتي في أجواء تحركات تعم العالم كله، ونحن نشعر كحملة أهلية ان لنا قسط في nbsp;هذه التحركات بدءا من طرابلس التي كان للأخوة في الحملة هناك دور هام في جمع كل القوى اللبنانية والفلسطينية في تظاهرة كبيرة ليس أهميتها فقط انها انتصرت لغزة بل أهميتها انها اعادت الوجه الحقيقي لمدينة طرابلس التي عاشت سنوات من الحرمان والقهر والتهميش والتزييف، وكذلك نعتز ان اخوة لنا في المنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين يتحركون في انحاء كل nbsp;العالم مع هذه التحركات المليونيةquot;.
nbsp;
أضاف :quot;ما جرى في أميركا حيث هناك منظمة العدالة لفلسطين التي لعبت دورا اساسيا في هذه التظاهرات دعما لفلسطين، والتي كان وراء تأسيسها الرئيس الفخري لمنتدى العدالة الوزير السابق الراحل رامزي كلارك، وكذلك الامر في العديد من دول العالم وخاصة أوروبا وخصوصا في أستراليا التي انتقلت من موقع لآخر منددة بالعداون على غزةquot;.
nbsp;
وأكد بشور quot;ان البعد العالمي الذي راهنا عليه منذ البداية انتصارا لقضية فلسطين انطلق مع الثورة الفلسطينية وهناك شهداء أمميون nbsp;يجب ان نتذكرهم دائما وكانوا ممثلين لمنظمة التحرير الفلسطينية. ونحن نلتقي في حركة nbsp;حماس لنؤكد على هذه المعاني ولنؤكد على ضرورة وحدة القوى الفلسطينية لأن الثغرة التي يطمح الأعداء منها هو ان يستغلوا التباينات والصراعات القائمة سياسيا المختفية ميدانياquot;.

ووضع بشور المجتمعين في اجواء اللقاء الذي عقد في quot;دار الندوة quot; لاطلاق سفينة الإغاثة التضامنية مع غزة والتي اطلق عليها اسم المطران الراحل ايلاريون كبوجي مطران القدس والمعاني والدلالات التي تنطوي عليها هذه المبادرة والتسمية.
nbsp;
عبد الهادي
وتحدث ممثل quot;حماسquot; الدكتور عبد الهادي، معتبرا quot;ان القضية الفلسطينية هي قضية مركزية للأمة وللأحرار في العالم وبالتالي الجميع معني بانطلاق أي حركة او حزب nbsp;يناضل من اجل هذه القضية المركزية قضية فلسطينquot;.

واكد عبد الهادي بعض النقاط الأولى quot;بعد مضي ما يقارب الثمانين يوما على هذه المعركة ما زال هناك صمود اسطوري nbsp;للمقاومة والشعب في وجه المجازر غير المسبوقة في التاريخ ، فالمقاومة nbsp;التي تشمل كل الفصائل الفلسطينية تنجز اليوم هذا الصمود ضمن خطة دفاعية عملت لها سنوات طويلة بإمكانات كبيرة جدا وخطط إبداعية نراها كل يوم من خلال التصدي للعدو الصهيوني. وهناك نقطتان،الأولى ان الاحتلال لم يحقق أي انجاز في الميدان، والثانية ان المقاومة استعدت لفترة طويلة من الحرب وان صورة الجيش الصهيوني nbsp;تهاوت في العالمquot;.
nbsp;
وحول الحديث عن انتهاء الحرب قال عبد الهادي:quot;ان انهاء الحرب هو ما ينتج nbsp;في الميدان ولن نعطي العدو الصهيوني أي شيء في السياسة لم يستطع ان يأخذه في الميدان فلن نعطيه بالسياسة والمقاومون بعشرات الالاف. فغزة تقاوم باجمعها رغم المجازر غير المسبوقة التي يرتكبها في حق المدنيين .كما ان هناك ضغطا هائلا من أهالي الاسرى الصهاينة على حكومتهم وهذا ما جعلها تتخبط كما ان nbsp;هناك مشهدا مهما جداً في محور المقاومة كما المقاومة في جنوب لبنان التي نقدرها عاليا وما تقوم به وايضا ما يجري في اليمن له ابعاد استراتجية كما العراق وسوريا، فهناك حسابات استراتيجية اذا أراد الأميركي ان يوسع الحربquot;.

وصدر عن المجتعين، بيان حيا quot;حركة حماس وكتائب عز الدين القسام في الذكرى السادسة والثلاثين لانطلاقة حركة حماس في قلب انتفاضة الحجارة، حيث بقيت أمينة على انطلاقتها حتى كانت ملحمة quot;طوفان الأقصىquot; المباركة، التي رغم كل الألم القاسي الذي يعتصر قلوبنا على فقدان عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والدمار الواسع الذي خلّفه العدوان الوحشي، فإنها تبقى علامة مضيئة في تاريخ فلسطين وأمّتنا ، ونقطة نحوّل هامة في الإقليم وعلى المستوى العالميquot;.
nbsp;
وأكد البيان quot;ان المقاومة المسلحة، هو الطريق الأسرع والأسلم لتحرير كامل الأرض، ولإزالة الوجود الصهيوني وقد بات الرأي العام العالمي أكثر استعدادا بقبول فكرة إزالة الكيان الغاصب من الوجود، وهو ما يريده الشعب الفلسطيني وشرفاء الأمّة وأحرار العالمquot;.
ودعا البيان إلى quot;أن تكون ذكرى انطلاقة حركة quot;حماسquot; فرصة لتجديد تلاحم الأمة مع أبنائها في غزة وعموم فلسطين في مواجهة العدوان والاحتلال، وفرصة لتجديد الدعوة إلى وحدة وطنية تترجم الوحدة الميدانية القائمة حاليا، إلى واقع ملموس يشدد على تلازم المقاومة والوحدة، فالمقاومة تعزز الوحدة والوحدة تحصن المقاومةquot;.

وحيا المجتمعون قوى المقاومة في الأمة، لاسيّما في جنوب لبنان واليمن والعراق وسوريا، وتوقفوا quot;أمام بطولات المقاومين اليمنيين في البحر الأحمر الذين انتقلوا بالمواجهة مع العدو الصهيوني وداعميه إلى مرحلة جديدة على المستويين الإقليمي والدوليquot;، مؤكدين أنه quot;إذا كانت الإدارة الأميركية وحكومات الغرب حريصة على حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وبحر العرب، فليضغطوا على الكيان الصهيوني لإيقاف عدوانه على غزة لا التحضير لبناء قوة إقليمية لمحاربة المقاومة اليمنية لن يكون مصيرها مختلفا عن مصير قوى وتحالفات مماثلة سابقةquot;.
nbsp;
ورأى المجتمعون quot;أن تصاعد المقاومة العراقية ضد القواعد العسكرية الأميريكية في سوريا والعراق تعبيرا عن وحدة الأمة في مواجهة العدوان، وتأكيدا على تلازم المعركة لتحرير فلسطين والمعركة لتحرير سوريا والعراق من الوجود العسكري الاستعماري الأميركي ومن كل مشاريع الفتن والاحتلالاتquot;.
nbsp;
وتوجه المجتمعون بتحية quot;إكبار وإجلال إلى المقاومة الإسلامية في لبنان وإلى مجاهدي حزب الله على المواجهة المتصاعدة مع العدو على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلةquot;، وتوقفوا أمام الذكرى الثامنة لاستشهاد عميد الأسرى العرب في سجون الاحتلال سمير القنطار. وحيوا quot;المبادرة التي أطلقتها اللجنة الدولية لإنقاذ غزة ومؤسسة عامل الصحية الاجتماعية والمبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة من quot;دار الندوةquot; من بيروت، من أجل تجهيز سفينة لإغاثة أهلنا في غزة وأطلقوا عليها اسم المطران الراحل إيلاريون كبوجيquot;.
وأكد المجتمعون مشاركتهم في حملة تجهيز quot;سفينة المطران كبوجي لإغاثة غزةquot; وتشكيل لجان في كافة المناطق اللبنانية بإضافة إلى لجان متخصصة بكافة جوانب هذه المبادرة.
nbsp; nbsp;
وتوقف المجتمعون quot;بتقدير عال أمام استمرار الفعاليات والأنشطة والاعتصامات المتصلة بالتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة وبالإشادة ببطولات المقاومين في القطاع الصامدquot;، ودعوا إلى quot;استمرار التحرك الشعبي في لبنان والوطن العربي والعالم، متوقفين بشكل خاص أمام مسيرة طرابلس الكبرى التي انطلقت في شوارع المدينة يوم الجمعة الفائت، والتي لعب أركان الحملة الأهلية في طرابلس والشمال دورا كبيرا في حشد الطاقات وإشراك معظم القوى والتيارات والفصائل اللبنانية والفلسطينية الموجودة في طرابلس والشمال، فكانت مسيرة طرابلس الكبرى انتصارا رائعا لفلسطين واستعادة لوجه طرابلس الوطني والعروبي والإيماني والإنساني المشرق رغم كل مؤامرات الحرمان والإهمال والفساد والقهر والتي واجهتها عاصمة الشمال ذات التاريخ العريق في العطاء والجهادquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==========

شارك الخبر على