تسريب حلقات من "٧ Game of thrones"!

أكثر من ٦ سنوات فى تيار

اتُّهم مواطنٌ إيراني على صلة بالجيش في البلاد بقرصنة نظام الكمبيوتر الخاص بشركة "HBO" الأميركية، وتسريب عدد من حلقات مسلسل "Game of thrones" على الإنترنت خلال هذا الصيف.
 
واتهم مكتب المدّعي العام الأميركي في مانهاتن "بهزاد المسري" المعروف أيضاً باسم "سكوت فاهشات"، بالاشتراك في عملية الاختراق، التي تسببت بغضب مشاهدي الموسم السابع من المسلسل.
 
وقال المدّعون إنّ "مسري" هو عضو في فرقة القرصنة التركية "بلاك هات هات" التي عملت مع الجيش الإيراني على هجمات أخرى على الكمبيوتر.
 
ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطاني، يزعم المدّعون أنّ مسري اخترق نظام "HBO" عبر حسابات المستخدمين الخاصة بالموظفين بدءاً من أيار من هذا العام، جنباً إلى جنب سيناريوهات من "Game of thrones"، وقالوا إنّه أيضاً وصل إلى حلقات من مسلسلات "Ballers" و"Room 104" و"Curb Your Enthusiasm"، فضلاً عن عدد من رسائل البريد الإلكتروني الداخلية والوثائق المالية.
 
وأوضح المدّعون أنّ "مسري" تفاخر بسرقة 1.5 تيرابايت من البيانات.
 
وفى تموّز الماضي كان يزعم أنّه بدأ بإرسال رسائل تهديد إلى المسؤولين التنفيذيين في "HBO"، يطالبهم بـ5.5 مليون دولار بيتكوين مقابل عدم الكشف عن الحلقات، وازداد الطلب لاحقاً إلى 6 ملايين دولار. إذ قال برسالة بريد إلكتروني: "مرحباً لجميع الخاسرين! نعم هذا صحيح! تم اختراق HBO... وحذار من النوبات القلبية".
 
واتهم مسري بالاحتيال على الكمبيوتر، والابتزاز، وسرقة الهوية، ولكن لم يتمّ القبض عليه، وقال المدّعي العام بالنيابة جون كيم يوم الثلاثاء إنّ مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يتمكن من القبض عليه لأنه مازال في ايران، ومع ذلك، قال المحامي، أصدرت لائحة الاتهام رسالة إلى مسري وجميع القراصنة الآخرين لانّهم ليسوا آمنين وراء شاشات الكمبيوتر. وأضاف أنّ هذه الاتهامات سوف تتبع "مسري" أينما ذهب، حتّى يتم القبض عليه وتقديمه للعدالة.
 
ورفض القول ما إذا كان يعتقد أن مسري كان يعمل نيابة عن الحكومة الإيرانية وقت الاختراق، بينما جاء فى لائحة الاتهام فقط أنّه عمل لصالح الحكومة في الماضي، غير أنّ كيم أشار إلى أنّ العديد من رسائل البريد الإلكتروني يبدو أنّها تأتي من مجموعة "we".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على