بالفيديو.. أحمد موسى «داعش» وأردوغان المستفيدان من «انقلاب تركيا» المفبرك

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

قال الإعلامي أحمد موسى، إن ما تعرضت له تركيا مجرد تمثيلة وانقلاب مفبرك من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن أردغاون اعتقل 3000 قاض، منهم 2745 قاضيا بعد 4 ساعات من فشل الانقلاب، متساءلا: "هو فاضي للقضاة ولا نزلوا ضده وعايزين يقتلوه".

وأضاف: "أردغاون يكمم أفواه المعارضين، هو القاضي ده هو ركب الطائرات ونزل ضدك في الشارع، ولا القوائم مترتبة من الأول، الموضوع ليس علاقة بالعدل، مفيش تحقيقات نزيهة هو عامل قوائم".

وأشار إلى أن الرئيس التركي حول الأمر إلى تصفية مع المعارضين، منوهًا أن تلك الممارسات ستتكرر مع رجال الأعمال وسياسيين وأحزاب ونشطاء وصحفيين خلال الأيام المقبلة.

واستطرد: "بيطبخ مادة في الدستور عشان محاكمات عاجلة وهيتخلص من الجميع بسرعة، وعاوز أمريكا وكل دول أوروبا تسلمه عبدالله جولن وأنصاره، طب ده مصر عايزة منك الإرهابيين الإخوان اللي إيديهم ملطخة بالدم وإنت مش راضي تسلمهم، وتأوي داعش عندك، وفي الآخر عاوز ناس مجرد معارضة ليك ولا يحملوا سلاح".

وأكد أن داعش وأردغاون هما فقط من استفادا من الانقلاب، كاشفًا عن موضوع صحفي بصحيفة أجنبية نشر في شهر أبريل الماضي، يشير إلى أن هناك انقلابا عسكريا مفبركا قد يحدث بتركيا بتخطيط من أردوغان.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على