اصطفاف المئات من الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأخير للانتخابات الرئاسية

٦ أشهر فى كونا

القاهرة - 12 - 12 (كونا) -- اصطف المئات من الناخبين المصريين لليوم الثالث على التوالي والأخير أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في عملية الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024.
وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في تصريحات صحفية إن الزخم الذي تتسم به الانتخابات الرئاسية المصرية والمشاركة الكبيرة فيها من المواطنين رسالة للعالم أجمع بتصميم مصر وشعبها على مواصلة تحقيق الاستقرار والتنمية والتقدم.
وأضاف أن المجتمع المصري يستحق الاستقرار والتقدم والتنمية لأنه مجتمع يقدر المسؤولية ومجتمع قادر مشيدا بنسبة المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي وصلت إلى 45 في المئة وهذا الرقم قد يزيد.
وذكر أبو الغيط أن هذا الرقم كبير حتى بالنسبة للدول المتقدمة مشيرا الى أن هذا الرقم الكبير يعكس حماسا وولاء من هذا الشعب لبلده ولقيادته.
واعتبر أن "هذه لحظة فاصلة في تاريخ الانتخابات المصرية بفضل المشاركة الشعبية الكبيرة وبالتأكيد هذا سوف يفتح الطريق لمزيد من العمل الديمقراطي لهذا البلد الذي يستحق كل الخير وكل الاستقرار".
من جهته أشاد فريق المتابعين الدوليين للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في تقرير بشفافية الهيئة الوطنية للانتخابات في الإقرار بتأخر فتح لجان معينة والاستجابة لشكاوى الناخبين المتعلقة بطرق وإجراءات التصويت ببطاقة الرقم القومي غير السارية وكذلك تيسير تعديل مكان لجان الاقتراع بما يتناسب مع احتياجات الناخبين من كبار السن أو الأشخاص ذوي الإعاقة.
وشهدت اللجان الانتخابية على مدار اليومين السابقين إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم وسط تشديدات أمنية مكثفة أمام المقار الانتخابية.
وكانت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 انطلقت الأحد الماضي تحت إشراف قضائي كامل ومتابعة من منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
ويتنافس في الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين هم كل من الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران ورئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.(النهاية) ع ف ف / ف س

شارك الخبر على