«التنمية المحلية» تقرر عدم التجديد لشركات النظافة الأجنبية

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة اتخذت قرارا نهائيا بعدم التجديد لأى شركات أجنبية تعمل في منظومة جمع أو تدوير القمامة.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة، أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية وافي مجلس النواب بعرض مفصل لخطة الحكومة في العمل بمنظومة جمع وتدوير القمامة من خلال إنشاء شركة قابضة تكون وعاء لكل العاملين بالمنظومة، وكذلك دور الدولة والبرنامج التنفيذي وكل الأمور المتعلقة سواء الإدارية أو الاقتصادية أو التمويلية والتحصيل، بهذه المنظومة وكذلك دور المحافظات والكيانات الموجودة الآن مع مراعاة خصوصية كل محافظة والعمل على تهيئة مناخ الاستثمار في هذا القطاع المهم.

وأكد مساعد الوزير أن هناك عددا من الشركات الوطنية العاملة في قطاع منظومة القمامة ومعظمها قطاع خاص تقدموا بطلبات من أجل زيادة حجم استثماراتهم في هذا المجال.

وقال مساعد الوزير إن وزارة التنمية المحلية سيكون لها حق الإشراف على الشركة القابضة للقمامة بعد إنشائها. 

وطالب المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة بضرورة بأن تستفيد وزارة التنمية المحلية من وزارة الإنتاج الحربي ومن وزارة الاستثمار وأن يكون هناك تعاون في هذا الملف حتى تخرج الشركة للنور، كما طالب بالاقتداء بتجربة الشركة القابضة للكهرباء من حيث الاهتمام بالأموال والأصول والأفراد.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على