«التخطيط» الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني مثلث ذهبى لدعم رؤية ٢٠٣٠

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن مشاركتها في الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية بالمحافظات، تأتى في إطار حرص الوزارة على دعم الأفكار والمبادرات التي من شأنها تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

وأشارت "السعيد" إلى أن الملتقى يهدف إلى إحداث تكامل بين خطط الحكومة للتنمية ودور كل من القطاع الخاص والمجتمع المدني باعتبارهم المثلث الذهبي في عملية التنمية لدعم استراتيجية الدولة، وتحقيق قدر عال من المشاركة لدفع عجلة التنمية، وإحداث مزيد من النتائج الإيجابية التي تحقق الرضا العام حتى يشعر به المواطن المصري باعتباره الركيزة الأساسية لكل جهود التنمية.

وأضافت أنه لا بد من مواجهة كل التحديات، لذلك ينبغي أن تتضافر جهود الشركات في دعم تلك المشروعات، فضلًا عن دور الحكومة في تذليل العقبات أمام تلك الشركات وتسهيل الإجراءات المتطلبة لتسيير العمل.

من جانبه أكد حسن مصطفى، رئيس مجلس الشركة المنفذة للملتقى أهمية مشاركة الحكومة ودعمها لخطط الشركة لإحداث حالة من التكامل بين جهود الدولة وجهود القطاع الخاص والمجتمع المدني لخلق بيئة عمل مستدامة تتوافر لديها آليات النجاح التي تحقق تنمية حقيقية تنعكس على وضع الدولة وحياة المواطن، مشيرًا إلى إيمان الشركة بالجهود التي تبذلها الأطراف المعنية لتقديم الدعم اللازم للمشروعات المختلفة بالإسكندرية مما سينعكس على خطة التنمية الشاملة للدولة.

وينطلق الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية بالمحافظات، في أولى دوراته يوم الأحد المقبل، وبرعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وذلك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، والمهندسة نادية عبده محافظة البحيرة، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال والشخصيات العامة والخبراء والمهتمين بالعمل التنموي بإقليم الإسكندرية، إلى جانب ممثلين عن البنك الأهلي المصري وعدد من الجمعيات والشركات والهيئات الداعمة للحدث.

ويركز الملتقى المقام بمحافظة الإسكندرية على الاحتياجات الفعلية للإقليم والذي يضم البحيرة ومطروح أيضا، والمبادرات التي تم تنفيذها بالفعل في إقليم الإسكندرية، كما سيتم إلقاء الضوء على دور القطاع الخاص في دعم المشروعات في الإقليم، والتنمية المتوازنة بين المحافظات واستراتيجية التنمية المستدامة.

شارك الخبر على