العضو البلدي علي الشيخ أهالي عسكر يشكون الاعتداءات المستمرة من الكلاب الضالة

٧ أشهر فى البلاد

- هاجمت مؤخراً تجمع نسائي وعدد من الطلبة اثناء صعودهم الحافلة المدرسية
- ندعو البلديات للمزيد من المتابعة مع الشركة المسئولة عن اصطياد الكلاب الضالة لممارسة دورها

قال عضو مجلس بلدي الجنوبية علي عبدالحميد الشيخ، ممثل الدائرة الثامنة، بأن هنالك انتشار واسع للكلاب الضالة والشاردة في منطقة عسكر، مجمع (950).
وأشار الشيخ في تصريحه للـ"البلاد" بأن هنالك تذمر من قبل الأهالي بسبب عدم وضع حلول نهائية وحاسمة للمشاكل التي تتسبب بها الكلاب الضالة لهم ولأولادهم، خصوصاً وان منطقة عسكر، من المناطق المفتوحة على البر، والتي يسهل وصول الكلاب الضالة لها من عدة اتجاهات، وفي مختلف الأوقات، ليلاً ونهاراً.
وأوضح الشيخ بأن الكلاب الضالة اعتدت مؤخراً على تجمع نسائي، ولولا ستر الله عز وجل، لكان الوضع كارثياً، مضيفاً بأن الكلاب الضالة اعتدت ايضاً في الصباح الباكر اليوم الأربعاء على عدد من طلاب المرحلة الابتدائية اثناء خروجهم من منازلهم، وهم متوجهين الى الحافلة المدرسية.
وأضاف" لكن الأهالي تداركوا الموضوع في اللحظات الأخيرة، ما تسبب بهروب الكلاب، وصعود الطلاب السريع الى الحافلة".
وبين بأنه من الضرورة وضع الحلول الحاسمة والنهائية لملف الكلاب الضالة، مع تزايد اعدادها الملحوظ، وتزايد هجومها على المواطنين والمقيمين، وهو أمر لا يمكن السكوت عليه.
وأشار الشيخ بأنه وبالرغم من وجود قانون يمنع توفير الأطعمة أو بقاياها للكلاب الضالة، الا أن البعض لا يزال يفعل ذلك، وهو أمر يتطلب الرقابة والتجريم والغرامة.
ودعا الشيخ عبر "البلاد" المسئولين في الجهات المختصة للإسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة بهذا الشأن، قبل تفاقم الأمور، ووصولها الى ما لا يحمد عقباه.
وتابع" نأمل من وزارة البلديات ان تمارس المزيد من المتابعة مع الشركة المختصة في اصطياد الكلاب، والتي قدمت الأخيرة لنا الكثير من الوعود بهذا الشأن، سواء بعسكر، أو الرفاع الشرقي، لكنه أمر لم يتحقق بعد".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على