أول ظهور لمطرقة الرئاسة بالدور الحالي رفعت الجلسة

٥ أشهر فى البلاد

في جلسة ساخنة ومليئة بالمشاحنات بشأن تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، رفع رئيس مجلس النواب أحمد المسلم جلسة مجلس النواب أمس بعد 10 دقائق فقط من بدئها؛ نظرا لعدم اكتمال النصاب جرّاء تأخر بعض النواب على حضور الجلسة وتغيب آخرين.
وشهدت الجلسة خلافات بين عدد من أعضاء مجلس النواب إزاء موضوعات عدة وفي توقيتات مختلفة أثناء انعقاد الجلسة، إذ بدأت الخلافات الأولية بين النائب علي النعيمي والنائب محمد الأحمد بشأن تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بخصوص المرسوم بقانون رقم 19 لسنة 2023 لتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون 42 لسنة 1999 بإنشاء شركة نفط البحرين.
ولم يمضِ وقت على الخلاف الأول لتندلع مشادات كلامية بين النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب عبدالنبي سلمان ومقرر اللجنة النائب أحمد السلوم بشأن التفسيرات المتعلقة بتقرير اللجنة، وتبعها خلاف بين النائب جلال المحفوظ وعدد من النواب بشأن التقرير ذاته. 
وبعد استراحة الصلاة، جلس النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان على كرسي الرئاسة، لكن ونظرا لعدم اكتمال النصاب للمرة الثانية بسبب تغيب عدد من النواب وارتباط آخرين بالسفر رُفعت الجلسة، وبذلك تأجلت مناقشة التقرير النهائي للجنة التحقيق البرلمانية بشأن تدني المستوى المعيشي للمواطن إلى جانب طلبات المناقشة العامة.
يذكر أن رفع الجلسة لعدم اكتمال النصاب حدث أمس وللمرة الأولى منذ بدء الفصل التشريعي السادس بدوريه.

شارك الخبر على