حزب مودي الحاكم في الهند يحقق نجاحا في ٣ ولايات في انتخابات إقليمية

٧ أشهر فى كونا

نيودلهي - 3 - 12 (كونا) -- حقق حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند اليوم الأحد نجاحا في ثلاث من أربع ولايات في انتخابات إقليمية.
ووفق ما افادت لجنة الانتخابات الهندية ان حزب بهاراتيا جاناتا اليميني بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي حقق انتصارا في الانتخابات التشريعية في ولايات راجاستان وماديا براديش وتشاتيسجاره فيما تمكن حزب المؤتمر المعارض تحقيق نجاح في ولاية تيلانجانا الجنوبية.
وتشير نتائج الانتخابات الاقليمية ان مودي سيفوز بولاية ثالثة في الانتخابات الوطنية المقرر عقدها في 2024 وان كانت نتائج انتخابات الولايات لا تعكس آراء الناخبين بدقة.
وفاز حزب بهاراتيا جاناتا في ولاية راجاستان ب115 مقعدا من أصل 199 فيما حصل حزب المؤتمر 69 مقعدا ونال الاحزاب الاقليمية والنواب المستقلون بقية المقاعد.
وفي ولاية (ماديا براديش) حقق حزب مودي الحاكم نجاحا كبيرا بفوز 163 مقعدا من اصل 230 فيما تمكن حزب المؤتمر بنيل 66 مقعدا فقط واحرز حزب بهاراتيا جاناتا في ولاية تشاتيسجاره فوزا بنيل 54 من اصل 90 مقعدا وجاء حزب المؤتمر في المكان الثاني ب35 مقعد كما تمكن مرشح مستقل بنيل مقعد.
وتمكن حزب المؤتمر المعارض تحقيق نجاح في ولاية (تيلانجانا) بالفوز على 64 مقعد من اصل 119 مقعدا حيث خسر حزب بهارات راشترا سميتي الحاكم في الولاية بنيل 39 مقعدا وحزب بهاراتيا جاناتا بثمانية مقاعد وحزب مجلس اتحاد المسلمين لعموم الهند بسبعة مقاعد.
ويستعد حزب المؤتمر بقيادة راهول غاندي مواجهة حزب مودي اليميني بتشكيل تكتل يضم معضم الاحزاب على الصعيد الوطني. (النهاية) أ ت ك / ه س ص

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على