«صلاح» يتطلع لاحتلال صدارة هدافي أوروبا.. وقيمته التسويقية تتخطى ٢ مليار جنيه

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي نظيره إشبيلية الإسباني، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ضمن مباريات الجولة الخامسة بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ليفربول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط، ويليه فريق إشبيلية صاحب الوصافة برصيد 7 نقاط، بينما سبارتاك موسكو الروسي في المركز الثالث بـ5 نقاط، ويتذيل ماريبور السلوفيني الترتيب بنقطة واحدة.

ويتطلع الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول، لمواصلة تألقه مع الريدز، لكن هذه المرة في دوري أبطال أوروبا، حيث يسير بخطى مميزة للغاية في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، بعدما استطاع أن يكون هداف المسابقة برصيد 9 أهداف.

صلاح أمامه فرصة تاريخية في مباراة اليوم في حالة هز شباك إشبيلية الإسباني، ليصبح هداف بطولة دوري أبطال أوروبا، متفوقًا على رونالدو نجم ريال مدريد، مثلما فعلها وتفوق على موراتا وأجويرو وهاري كين ولوكاكو، في الدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا، 4 أهداف حتى الآن ليحتل وصافة هدافي أبطال أوروبا، خلف كريستيانو رونالدو، وسكوت سينكلير لاعب سيلتيك الأسكتلندي ووسام بن يدر نجم إشبيلية، حيث سجل كل منهم 6 أهداف.

وفي حالة نجاح صلاح، في تسجيل هدفين في مرمى إشبيلية، في مباراة اليوم، سيواصل كتابة اسمه في تاريخ ليفربول بحروف من ذهب، محطمًا أرقامًا قياسية كبيرة بعد مواصلة تألقه طيلة الفترة الماضية، وبالتحديد منذ أن انضم إلى قلعة الأنفيلد في الصيف الماضي، قادمًا من روما الإيطالي.

ويبدو أن الفرعون المصري، إذا نجح في هز شباك إشبيلية، ستكون حظوظه أكبر في الحصول على جائزة أفضل لاعب إفريقي، بعدما تفوّق في الأرقام على منافسيه الجابوني أوباميانج والسنغالي ساديو ماني وغيرهما من المرشحين.

 
صلاح استطاع أن يقود منتخب بلاده للتأهل لكأس العالم بروسيا 2018، محتلًا صدارة التصفيات برصيد 5 أهداف، بالإضافة لتصدره جدول مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف، وتسجيله 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يؤكد تألق اللاعب ونجاحه في جميع المهمات التي أسندت له.

ويتفوق النجم المصري، على زميله في الفريق ساديو ماني، حيث خطف منه الأضواء، إذ اكتفى اللاعب السنغالي بـ6 أهداف فقط بقميص ليفربول، بالإضافة لفشله في قيادة منتخب بلاده لأدوار متقدمة في كأس الأمم الإفريقية، عكس صلاح الذي قاد مصر لنهائي البطولة أمام الكاميرون.

كما أن صلاح تفوق على أوباميانج نجم بروسيا دورتموند، الذي خرج بفريقه من الدور الأول ببطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في بلاده مطلع العام الجاري، فضلًا عن أنه فشل في قيادة فريقه للتأهل لمونديال روسيا، إضافة إلى تسجيله هدفين فقط مع بروسيا منذ انطلاق البوندزليجا، وهو ما يؤكد أن اللاعب يمر بأسوأ فتراته على الإطلاق.

وارتفعت القيمة التسويقية لمحمد صلاح، لتتخطى حاجز المائة مليون يورو، وفقًا لما أكده مرصد الدراسات الرياضية السويسري، حيث حدد المرصد مبلغ 104.8 مليون يورو، وهو ما يوازي 2 مليار و150 مليون جنيه مصري.

شارك الخبر على