ديربي الرياض... الليلة موقعة دوري روشن بين الهلال والنصر

٥ أشهر فى البلاد

يستضيف ملعب الملك فهد الدولي بالرياض قمةً ناريةً عند التاسعة من مساء الجمعة القادم، حيث يلتقي الهلال والنصر في المباراة رقم 101 في تاريخ مواجهات الفريقين، ضمن الجولة 15 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024 

ويدخل الهلال المباراة وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة، فيما يأتي غريمه التقليدي النصر بالمركز الثاني برصيد 34 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الأهلي صاحب المرتبة الثالثة، ويحتل الاتحاد (حامل اللقب) المركز الرابع بـ25 نقطة. 

ويُنتظر أن تكون المباراة حافلة بالإثارة والندية، نظرًا لما يمتلكه الفريقان من نجوم عالميين في صفوفهما، كما أن المباراة تُمثل أهمية كبيرة في الصراع المُحتدم بين الكبيرين على لقب الدوري هذا الموسم. 

وستكون هذه المواجهة مختلفة عما كانت عليه، التي جمعت بينهما مطلع الموسم الحالي في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، والتي كسبها النصر وخطف اللقب، وذلك لجاهزية الفريقين واكتمال أوراقهما الفنية، رغم وجود النقص الأكبر في خريطة الهلال، وهي غياب البرازيلي نيمار الذي تعرض لإصابة قطع في الرباط الصليبي مع منتخب بلاده "البرازيل" وسيغيب حتى نهاية الموسم. 

وستكون المواجهة ثأرية ومحتدمة بين المدربين البرتغاليين لويس كاسترو "النصر" وجورجي جيسوس "الهلال"، حيث يعد الهلال والنصر الأكثر فوزًا في الدوري الجاري، إذ يتصدر الهلال بـ12 فوزًا، وبعده النصر بـ11. 

والتقى الفريقان في 100 مباراة بينهما طيلة السنوات الماضية ويملك الهلال أفضلية بـ10 مباريات عن غريمه التقليدي النصر حيث نجح في كسب 40 مواجهة، مقابل تحقيق النصر الفوز في 30 مباراة، في حين حضر التعادل بينهما في 30 مباراة أيضًا. 

ويواصل الهلال تفوقه على الجانب التهديفي أيضًا، حيث سجل في شباك غريمه التقليدي النصر خلال المائة مباراة 146 هدفًا، في الوقت الذي سجل فيه الأصفر العاصمي 116 هدفًا. 

ويحمل ديربي العاصمة هذه المرة تنافسًا مختلفًا، إذ يضم الهلال المتصدر كتيبة من النجوم العالميين، يتقدمهم المهاجم الصربي ميتروفيتش، ومواطنه سافيتش، إضافة إلى الثنائي البرازيلي مالكوم وميشايل والبرتغالي روبين نيفيز، والسنغالي خاليدو كوليبالي، والمغربي ياسين بونو حارس المرمى. 

ويملك الهلال أيضًا أسماء فنية لامعة، يتقدمها المتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي سالم الدوسري، وصاحب الحضور المميز في مواجهات الديربي، وينضم إليه علي البليهي، وسلمان الفرج، وسعود عبد الحميد، وياسر الشهراني، ومحمد البريك، ومحمد كنو. 

أما النصر، فيحضر في صفوفه النجم الأبرز البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق وهدافه الذي يسجل حضورًا تهديفيًّا كبيرًا في مباريات الفريق، إضافة إلى البرازيلي تاليسكا صاحب الحضور المميز أيضًا في مواجهات الديربي، بالإضافة إلى ساديو ماني، والبرتغالي أوتافيو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإسباني لابورت، والبرازيلي أليكس تيليس. 

ويعدّ الكولومبي خوليو سيزار لاعب فريق النصر صاحب أسرع هدف في تاريخ الديربي على صعيد الدوري، وذلك بهدفه في موسم 2002 خلال 1.17 ثانية، أما من جانب الهلال فيحمل سامي الجابر الرقم الأسرع بتسجيله هدفاً لصالح فريقه في الدقيقة 2.34 خلال موسم 1993.   

شارك الخبر على