زيدان يتسلح بـ«بنزيما» لاقتناص بطاقة دور الـ١٦ في دوري الأبطال

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تستأنف منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع بعد فترة التوقف الدولي، وفي عودتها يسعى 12 فريقًا لضمان التأهل لدور الـ16 قبل جولة على نهاية دور المجموعات، بعد أن ضمنت أربعة فرق بالفعل المشاركة في ثمن النهائي، وهي باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وتوتنهام، أما فرق مانشستر يونايتد وبرشلونة وريال مدريد وإشبيلية وبازل وروما وتشيلسي ويوفنتوس وليفربول وشاختار دونيتسك وبشكتاش وبورتو فأمامها فرصة لضمان التأهل المبكر.

وتنطلق الجولة الخامسة، اليوم الثلاثاء، وقد يضمن فيها ريال مدريد حامل اللقب التأهل لدور الـ16، إذا فاز على مضيفه أبويل نيقوسيا، وإذا تعادل أيضًا، ولم يفز بوروسيا دورتموند على ضيفه توتنهام، الذي ضمن بالفعل المشاركة في دور الـ16، ولا تزال لدى بوروسيا فرصة حسابية، فعليه أن يفوز على توتنهام، وينتظر عدم انتصار ريال مدريد على أبويل نيقوسيا.

ويسعى زين الدين زيدان، المدير الفني للملكي، لاستعادة الثقة المفقودة سواء محليًا أو أوروبيًا، بعد سلسلة إخفاقات، آخرها التعادل السلبي أمام أتلتيكو مدريد في الديربي، ويريد المدرب الفرنسي استغلال مستوى منافسه المتواضع في العودة من جديد للأجواء الأوروبية، بعد التعادل والخسارة أمام توتنهام، ما كلف الملكي فقدان 4 نقاط والحلول في المركز الثاني.

كما يرغب ريال مدريد في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد وذلك بتحقيق فوز كبير على أمل تعثر توتنهام أمام دورتموند في "سيجنال إيدونا بارك"، إضافة إلى استعادة الثقة في مهاجميه كرستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، اللذين تلقيا انتقادات شديدة في الفترة الأخيرة.

وبخلاف المأزق، الذي يعاني منه الريال في الليجا في ظل ابتعاد برشلونة المتصدر عنه بعشر نقاط، كان النادي الملكي قد تعرض للهزيمة في مباراته الأخيرة بدوري الأبطال من توتنهام الإنجليزي على ملعب ويمبلي.

ويتعرض هجوم النادي الملكي للعديد من الانتقادات بسبب غياب الإيجابية، فصحيح أن كريستيانو رونالدو سجل 6 أهداف في أربع مباريات بدوري الأبطال، لكنه لم يحرز سوى هدف واحد في الليجا بعد 12 جولة، لذلك يسعى كريستيانو اليوم لهز الشباك وإسكات الانتقادات.

أما الفرنسي كريم بنزيما هو الآخر فيأمل في تحقيق نفس الأمر ليبرر الإصرار على مركزه الأساسي في التشكيل رغمًا عن أرقامه السيئة، ولدى بنزيما ذكريات جيدة عن أبويل نيقوسيا، حيث سجل ثنائية في زيارة الريال الوحيدة لملعب النادي القبرصي في نسخة 2011-2012.

وسيواصل الريال افتقاد جهود حارسه كيلور نافاس، كما سيغيب سيرجيو راموس عقب الكسر، الذي تعرض له في الأنف، في ظل غياب الويلزي جاريث بيل بسبب إصابته العضلية، وسيعوض ناتشو غياب راموس في حين سيلعب كاسيا أساسيا في حراسة المرمى.

من ناحيته يحلم أبويل بالصيد في النهر الهائج الذي يمر به ريال مدريد، وربما تحقيق نقطة تسمح له بالانتقال للعب في دوري أوروبا، وإذا كان النادي القبرصي يحلم ببطولة أكثر من هذه فسيكون مجبرًا على تحقيق الفوز على الريال، وهو أمر لم يسبق حدوثه في 3 مواجهات جمعت الفريقين.
 
التشكيل المحتمل:
أبويل: ناوزيت وروبروتو لاجو ورويدا وكارلاو وفوروس ونونو مورايس وفينشيوس وسالاي وزاهد وبوتيه ودي كامارجو.

ريال مدريد: كاسيا وكارفاخال (أشرف حكيمي) وناتشو وفاران ومارسيلو وكاسيميرو وكروس وسيبايوس (أسينسيو) وبنزيما وكريستيانو رونالدو.

شارك الخبر على