فلسطينيون يحرقون سيارة لمستوطنين إسرائيليين في نابلس

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من الفلسطينيين أقدموا على حرق سيارة لمستوطنين إسرائيليين في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان: إن "3 مستوطنين إسرائيليين دخلوا إلى مدينة نابلس عن طريق الخطأ، حيث لاحظ فلسطينيون وجودهم ولاحقوهم وقاموا بإحراق سيارتهم قبل أن تتمكن قوات الجيش الإسرائيلي من الوصول إليهم وإخراجهم من المدينة".

وأضاف "أدرعي" أن المستوطنين الثلاثة انتهكوا أمر قيادة الجيش بدخولهم المناطق المصنفة (أ) الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية، وقد جرى اقتيادهم للتحقيق معهم حول ما جرى".

وأكد متحدث الجيش أن القوات وفرت الحماية لنحو 1000 مستوطن قاموا بزيارة قبر يوسف في مدينة نابلس وأدوا طقوسًا دينية فيه، وغادروا المكان دون حدوث أي إخلال بالنظام".

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 6 فلسطينيين من منطقة الأغوار الفلسطينية والضفة الغربية يشتبه بقيام 5 منهم بأعمال إرهابية".

كانت مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال وعشرات الشبان في محيط قبر يوسف أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاههم، بينما رد الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على