السويسري روبن والبريطانية أليغرا يتوجان بلقبي فردي الأولاد والفتيات

٦ أشهر فى البلاد

توّج اللاعب السويسري روبن بويكلي بلقب فردي، الأولاد لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين لفئة "J60"، كما توجت اللاعبة البريطانية أليغرا ديفيز بلقب فردي الفتيات في البطولة التي أسدل الستار على منافساتها صباح أمس بملاعب الاتحاد البحريني للتنس في جامعة البحرين بوليتكنك بمدينة عيسى.

وأكد اللاعب السويسري من خلال تتويجه باللقب صحة التوقعات التي رشحته للفوز بالبطولة منذ أدوارها الأولى، حيث قدم اللاعب مستويات قوية وثابتة خلال المباريات التي خاضها في جميع الأدوار، والتي لم يخسر خلالها اي مجموعة.

وجاء تفوق السويسري روبن صريحا وسريعا على منافسه الروسي ايغور شيرباكوف في المباراة النهائية، حيث تفوق عليه بمجموعتين دون مقابل.

وفرض روبن أفضليته في المجموعة الأولى من خلال التنويع في الضربات من الخط الخلفي والنزول عند الشبكة مما أجبر منافسه الروسي على ارتكاب المزيد من الاخطاء خلال المجموعة التي حسمها السويسري روبن لمصلحته بنتيجة 6/3.

ولم يختلف سير المجموعة الثانية عن الأولى، حيث واصل اللاعب السويسري فرض أفضليته وكان الأقل ارتكابا للأخطاء من منافسه ليحسم المجموعة الثانية لصالحه ايضا بنتيجة 6/3، ويؤكد جدارته في الفوز باللقب.

البريطانية إليغرا بطلة الفتيات

وفي نهائي فردي الفتيات، كانت الاثارة والندية على أشدها بين طرفي المباراة النهائية البريطانية اليغرا ديفيز والفرنسية سندي لينغليز، حيث تمكنت اللاعبة البريطانية من قلب خسارتها في المجموعة الأولى إلى فوز ثمين بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة حصدت من خلاله لقب المسابقة.

ودخلت اللاعبة الفرنسية سيندي لينغليز المجموعة الأولى بقوة واستطاعت أن تفرض ايقاعها على منافستها التي بدت مرتبكة بشكل كبير خلال هذه المجموعة مما تسبب في خسارتها للعديد من النقاط، وتمكنت الفرنسية من حسم المجموعة لمصلحتها بنتيجة 6/3.

في المجموعة الثانية استعادة اللاعبة البريطانية انفاسها، وعادت إلى مستواها الطبيعي وقدمت أداء كبيرا خلال هذه المجموعة وتمكنت من خلاله من معادلة النتيجة بفوزها بهذه المجموعة بنتيجة 7/6(4).

وامتدت إثارة المباراة إلى المجموعة الفاصلة، حيث دافعت كل لاعبة بقوة عن حضوضها في التتويج باللقب، وبعد منافسة قوية في هذه المجموعة تمكنت اللاعبة البريطانية من الفوز بها بنتيجة 6/4 والتتويج باللقب الصعب.

تتويج الفائزين

وبعد ختام منافسات مباراتي نهائي الفردي جرت مراسم تتويج اللاعبين الفائزين بالمركزين الأول والثاني في فئتي فردي الأولاد والفتيات، حيث قام أمين السر العام للاتحاد البحريني للتنس السيد فؤاد الرويعي والحكم العام للبطولة السيد أحمد الحواج بتتويج اللاعبين الفائزين.

الرويعي يشيد بمستوى النهائيين

وفي تعليقه على ختام استضافة الاتحاد البحريني للتنس سلسلة من البطولات الدولية والقارية والتي بدأت منذ منتصف اكتوبر الماضي ببطولة كأس بيلي جين للسيدات وبعدها تصفيات كأس ديفيز ثم 3 بطولات متتالية من بطولات الاتحاد الدولي للناشئين، أكد أمين السر العام للاتحاد البحريني للتنس السيد فؤاد الرويعي نجاح الاتحاد في تنظيم تلك البطولات وذلك بشهادة جميع مختلف المشاركين فيها الذين تركوا انطباعهم الجيد عن التنظيم والاستضافة والجوانب الاخرى المتعلقة بها.

وأكد الرويعي أن الاتحاد سيواصل العمل والتحضير المبكر للبطولات المقبلة والتي من أبرزها سيكون استضافة نسختين جديدتين من بطولات الاتحاد الدولي للتنس للناشئين في فبراير المقبل.

وأشاد الرويعي بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه اللاعبون في مباراتي نهائي بطولة الاتحاد الدولي للتنس التي اختتمت منافساتها يوم أمس، لافتا إلى أن المباراتين كانتا خير ختام لهذه البطولة وللجزء الأول من موسم استضافة البطولات، وقد اثبت اللاعبون أحقيتهم في بلوغ النهائي والمنافسة على لقبي فردي الأولاد والفتيات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على