مات شقيقه ولم يصافحه الأطفال لمدة عامين لهذا السبب.. ٢٠ معلومة عن طارق لطفي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

هو ممثل خارج التصنيف وربما سيئ الحظ، ليس كوميديانا منتفعا بانتعاشة مرحلة ما بعد فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، ولا بطلا للأكشن ناله جانب من حظ زميله أحمد السقا الذي انطلق بسرعة الصاروخ ليحلق في عالم مواز لنجومية "هنيدي"، لذا وجد نفسه تائها بين المنتجين، مضطرا إلى قبول أدوار نمطية أحيانا، حصرته لفترة طويلة في شخصية "الطيب" وأحيانا "الساذج"، لكن موهبته الحقيقية تفجرت بخروجه عن المألوف في أدوار الشر، التي أثبت أنه جدير بها، بما فيها من مساحات تمثيلية يتمناها أي ممثل بحق، فكانت فاتحة خير لدخوله عالم البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل "بعد البداية".

وفي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير لايف" 20 معلومة عن الفنان طارق لطفي.

1- اسمه بالكامل "طارق محمد لطفي عبد الله".

2- ولد في 20 نوفمبر عام 1969.

3- نشأ في أسرة متوسطة الحال، لأب عمل مديرا للحسابات في شركة قطاع عام، وأم موظفة.

4- لديه أخت تصغره اسمها "ندى"، وأخ أكبر يدعى "خالد"، توفي قبل سنوات.

5- تربى على حب الموسيقى الكلاسيكية، التي كان يسمعها والده كل يوم أحد، ثم يشرحها لهم، فقد كان الوالد عازفا على آلة الكمان، بجانب وظيفته الحكومية.

6- عشق الفن منذ طفولته، بحكم زيارته المستمرة لقصر ثقافة "حدائق القبة"، الذي تعلم فيه العزف والغناء والتمثيل، وبعض الحرف اليدوية.

7- شارك في مراهقته فى بعض مسرحيات المخرج الراحل "منير مراد".

8- بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة أخبر والده بنيته في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبالرغم من عدم استحسان الوالد للفكرة، فإنه تركه يقرر مصيره.

9- حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن زملاء دفعته "خالد النبوي، وعلاء مرسي، وبهاء ثروت"، وكان متفوقا في دراسته، لدرجة أنه أراد أن يستكمل حياته في السلك الأكاديمي.

10- نال إجازة الإخراج من المعهد العالي للسينما في أواخر الثمانينيات.

11- بدأ احتراف التمثيل في السنة الدراسية الرابعة من خلال عمل تليفزيوني مع المخرج إبراهيم الشقنقيري، وبطولة سناء جميل.

12- بدايته الحقيقية كانت في مسلسل "الوسية"، عام 1990، ثم شارك بعده في مسلسل "ليالي الحلمية 4".

13- اشترك في أول بطولة سينمائية بفيلم "دماء على الأسفلت"، عام 1992.

14- حصل على لقب أحسن وجه جديد عام 1993، وأحسن ممثل ثاني من مهرجان الإسكندرية عام 1994.

15- يعتبر فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، الذي شارك في بطولته، من أهم المحطات الفنية في حياته، ولكنه عقب على ذلك قائلا في حواره ببرنامج "واحد من الناس": "المنتجون اتجهوا للكوميديا بشكل كثيف، والسقا عمل أكشن، فالمنتجون راحوا للأكشن، والفئة اللي زي طارق لطفي ضاعت في النص، زي خالد صالح وخالد الصاوي، عشان كده كنت باشترك في أعمال مختلفة زي فيلم (بنتين من مصر)".

16- قال إن دوره في مسلسل "سارة" من أهم الأعمال في حياته الفنية، معقبا: "الأطفال قعدوا سنتين خايفين يسلموا عليا بسبب دوري في المسلسل ده"، إذ قدم خلاله دور الأخ الشرير الذي يريد الاستيلاء على ميراث أخته الصغرى "سارة"، المتأخرة عقليا.

17- أكد أنه وافق على  تجسيد شخصية المشير عبد الحكيم عامر في مسلسل "حليم"، رغم صغر الدور، وذلك بسبب مشهد المواجهة بين "المشير" وصديقه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، متمنيا أن يقدم سيرة "المشير" كاملة في عمل فني قائم بذاته على تلك الشخصية.

18- يجسد شخصية "مروان" في مسلسل "بين عالمين"، أحدث الأعمال التليفزيونية من بطولته، والذي تدور أحداثه حول صراع المال والسلطة.

19- شارك على مدار مسيرته الفنية فيما يقرب من 120 عملا فنيا، ما بين أفلام سينمائية ومسلسلات تليفزيونية وإذاعية، ومسرحيات.

20-  متزوج من شاهندا سعودي، وأنجبا ثلاثة أطفال هم "شريف، ليلي، ياسين".

شارك الخبر على